هندى يحول "توك توك" لسيارة إسعاف مجهزة لنقل مصابي كورونا بالمجان

هندى يحول "توك توك" لسيارة إسعاف مجهزة لنقل مصابي كورونا بالمجان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعيش مدن الهند معاناة كبيرة من ارتفاع إصابات فيروس كورونا مع تدهور كبير فى الحالات الصحية بعد تفشى فيروس كورونا المستجد وعدم السيطرة عليه داخل الولايات المختلفة، وتبرز النشاطات الاجتماعية في مدن الهند وسط هذه الظروف، حيث قام أحد المواطنين الهنود ويدعى "محمد جواد" بتحويل عربة "توك توك" خاصة به إلى سيارة إسعاف للمساعدة في نقل المصابين مع تجهيز التوك توك بمتطلبات الإسعاف الأولية.

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، تقرير عن توك توك محمد جواد الذي يعيش في مدينة بوبال وسط الهند، حيث رأى السكان يحملون ذويهم المصابين بفيروس كورونا على ظهورهم، لأنهم لم يكونوا قادرين على تحمل كلفة سيارة إسعاف عادية، وأدرك أن عليه تقديم المساعدة، فقرر أن يحول عربته التوك توك لخدمة مصابي كورونا.

35358-اسطوانة-اكسجين-فى-التوك-توك.jpg
وقرر محمد جواد البالغ من العمر 34 سنة، بيع مصوغات زوجته في مدينة بوبال وسط الهند، حتى يحول عربة "التوك توك" إلى سيارة إسعاف صغيرة، وبالفعل جهزها بأسطوانة أكسجين وجهاز لقياس مستويات الأكسيجين في الدم، كما جهزها بلوازم طبية أخرى لإسعاف مصابي كورونا قبل نقلهم إلى مستشفيات العزل.

45169-يستقبل-الاتصال-على-الهاتف.jpg
وعصفت الموجة الثانية المدمرة من وباء كورونا بالنظام الصحي لدولة الهند، وسجلت أعلى معدل في عدد الإصابات بما يزيد عن 400 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد، تزامنا مع إطلاقها حملة لقاح على مستوى البلاد وسط أزمة في الإمدادات ونقصًا حادًا في الأكسجين وأسرّة المستشفيات.

47370-توك-توك-اسعاف.jpg
وكانت الهند قد ركزت في السابق على تطعيم العاملين في الخطوط الأمامية والذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، وعلى الرغم من كونها أكبر منتج للقاحات في العالم إلا أن البلاد تعاني من نقص داخلي فى اللقاحات.