دعاء ليلة القدر من شهر رمضان مكتوب طويل

دعاء ليلة القدر من شهر رمضان مكتوب طويل
حجم الخط

وكالة خبر

دعاء ليلة القدر من شهر رمضان مكتوب طويل حيث إن ليلة القدر، ليلة عظيمة ميزها الله عن سائر الأيام، لذلك يجتهد المسلمون في استغلال ليلة القدر واغتنامها، وقد أخبرنا الله سبحانه وتعالى إنها خير من ألف شهر، وفي ليلة القدر أنزل القرآن.

وقال سبحانه في أول سورة الدخان :حم ۝ وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ ۝ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ ۝ فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ ۝ أَمْرًا مِنْ عِنْدِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ ۝ رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ۝ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ مُوقِنِينَ ۝ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ [الدخان:1-8].

وقال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: " ما من عمل أزكى عند الله عز وجل ولا أعظم منزلة من خير عمل في العشر الأواخر، قيل: يا رسول الله، ولا من جاهد في سبيل الله بنفسه وماله قال : ولا من جاهد في سبيل الله بنفسه وماله إلا من لم يرجع بنفسه وماله". وقال الله عز وجل في سورة الفجر ” والفجر* وليال عشر”.

ويحرص المسلمون في كل مكان على النهوض وتكريس ليلة القدر في العبادة والطاعات، ويبتغون من ذلك الثواب الذي وعد به الله عز وجل.

دعاء ليلة القدر من شهر رمضان مكتوب طويل:

- اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً. اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزالها، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

-اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.