كم عدد ركعات صلاة ليلة القدر عند الشيعة

كم عدد ركعات صلاة ليلة القدر عند الشيعة
حجم الخط

وكالة خبر

كم عدد ركعات صلاة ليلة القدر عند الشيعة حيث تعتبر ليلة القدر من الليالي العظيمة التي تتكرر مرة واحدة كل عام، وقد حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على اغتنامها خير اغتنام لننال فضلها العظيم.

وفي هذه الليلة المباركة أنزل الله القرآن الكريم ليكون منارة طريق عباده، وهدى لهم في سائر أمور حياتهم، فعلم الله الإنسان من خلاله ما لم يعلم.

وللشيعة في ليلة القدر أعمال خاصة، ومن بينها الصلاة، فيصلي الشيعة في ليلة القدر 100 ركعة، بعد إتمام الاغتسال، كما يفضلون الاغتسال بعد غروب الشمس، وقبل صلاة العشاء.

ويصلي المرء كل ركعتين سويا، وفي كل ركعتين يكبر المرء تكبيرة الإحرام ويقرأ الحمد ويقرأ في كل ركعة، قل هو الله أحد 10 مرات ويقول بعد الفراغ سبعين مرة (استغفر الله ربي واتوب اليه).

ويستمر في ذلك حتى يتم صلاة مائة ركعة، وبعد الانتهاء من الصلاة يتم ختامها بقراءة هذا الدعاء وهو كالتالي:

اللهم إني أمسيت لك عبدًا داخرًا لا أملك لنفسي نفعًا ولا ضرًا ولا أصرف عنها سوءاً، أشهد بذلك على نفسي، واعترف لك بضعف قوتي وقلة حيلتي، فصل على محمد وال محمد وانجز لي ما وعدتني وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة في هذه الليلة، وأتمم على ما آتيتني فإني عبدك المسكين المستكين الضعيف الفقير المهين اللهم لا تجعلني ناسيا لذكرك إنك سميع الدعاء.