دول أوروبية تُطالب "إسرائيل" بالتراجع عن قرار توسيع مستوطنة "جبل أبو غنيم"

مطالبات أوربية لـ"إسرائيل" بالتراجع عن قرار توسيع مستوطنة "جبل أبو غنيم"
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

طالبت دول أوروبية، اليوم الخميس، "إسرائيل" بضرورة التراجع عن قراراها بتوسيع مستوطنة "جبل أبوغنيم" جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وأكّد المتحدثون باسم وزارت الخارجية في "فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، إسبانيا، وأمريكا" في بيانٍ لهم، على ضرورة تراجع "إسرائيل "عن قرارها بشأن إقامة عشرات الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنة "هار حوما" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس.

وقالوا: "إنّ المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدوليّ، وتُهدد آفاق الحل السلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، مُشدّدين على أنّ المضي قدماً في مخطط توسيع المستوطنة المقامة على أراضي جبل أبو غنيم بين القدس الشرقية وبيت لحم، سيتسبب في إلحاق المزيد من الضرر باحتمالات قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

ودعوا الحكومة "الإسرائيلية" إلى التراجع عن قرارها بالمضي قدمًا في بناء 540 وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوما" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس، مُشيرين إلى أنّ هذه الخطوة، إلى جانب التوسع الاستيطاني في مستوطنة "جفعات هماتوس" بالقدس الشرقية، وعمليات التهجير المستمرة وآخرها في حي الشيخ جراح، من شأنها أنّ تقوض الجهود المبذولة لإعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، بعد المؤشرات الإيجابية على استئناف التعاون بين الطرفين.