الدوري المصري

بالصور.. الأهلي يعود لطريق الانتصارات من بوابة الاتحاد

حجم الخط

وكالة خبر

عاد الأهلي لطريق الانتصارات في الدوري المصري الممتاز بالفوز 2-1 على الاتحاد السكندري امس الخميس ضمن الجولة 20، بعدما تعثر في الجولتين الماضيتين بالتعادل مع الجونة 1-1 والخسارة من غزل المحلة 0-1، في رحلة دفاعه عن لقبه.
 
سجل ثنائية الأهلي بدر بانون (ركلة جزاء) ومحمد مجدي أفشة في الدقيقتين 50 و55، بينما سجل هدف الاتحاد محمد الصباحي في الدقيقة 91.
 
ورفع الأهلي رصيده للنقطة 40 في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر بـ44 نقطة، وتوقف رصيد الاتحاد عند النقطة 29 في المركز الخامس.
 
بدأت المباراة بتحفظ دفاعي من الفريقين من أجل جس النبض وامتصاص حماس البدايات، وشهدت الدقيقة 6 المحاولة الأولى للأهلي بتسديدة قوية من أليو ديانج تصدى لها حارس الاتحاد محمد صبحي.
 
ورد الاتحاد سريعا بهجمة خطيرة مستغلا تمريرة خاطئة من محمود وحيد، لكن الكرة مرت إلى خارج الملعب لتضيع فرصة خطيرة على زعيم الثغر.
 
سيطر الأهلي نسبيا، لكن دون خطورة حقيقة بعد مرور ربع ساعة، إذ انحصرت محاولاته في الكرات العرضية التي تصدى لها دفاع الاتحاد بسهولة.
 
في الدقيقة 16 لاحت لمروان محسن فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء، فسدد كرة ضعيفة في يد صبحي.
 
رد الاتحاد بعد دقيقة واحدة عن طريق عمار حمدي بانطلاقة مباغتة، إذ تخطى دفاع الأهلي وسدد لكن كرته مرت للركنية.
 
تجددت محاولات الأهلي بعد 20 دقيقة وأهدر مروان محسن فرصة جديدة من عرضية متقنة للسولية لكنها مرت بعيدا عن المرمى.
 
وشهدت الدقيقة 25 أخطر فرص اللقاء عبر عمار حمدي الذي راوغ الدفاع، وتوغل صوب مرمى الشناوي لكن تسديدته لامست الشباك الخارجية.
 
هدأت المباراة بعد مرور نصف ساعة، ثم أهدر حسين الشحات أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 36، من انفراد صريح بعدما تلقى تمريرة سحرية من أفشة لكنه سدد بجوار القائم.
 
بعد أقل من دقيقتين واصل الأهلي محاولاته عن طريق عمرو السولية بتسديدة جديدة افتقدت الدقة مثل تسديدات ديانج وياسر إبراهيم التي سبقتها.
 
سيطر الأهلي على مجريات اللعب من جديد واعتمد الاتحاد على الكرات المرتدة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حتى أطلق حكم اللقاء محمود البنا صافرة النهاية بالتعادل السلبي.
 
انطلق الشوط الثاني ببداية ساخنة ومثيرة بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 47 بعد إعاقة دانيل لوي مدافع الاتحاد لمروان محسن مهاجم الأحمر، ونجح بدر بانون في تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 50.
 
انتفض الاتحاد من أجل الرد لكن دون خطورة على مرمى الأهلي مكتفيا بالكرات الطولية التي لم ترهق دفاع الأحمر.
 
وأضاف محمد مجدي أفشة هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 55 من رأسية رائعة، من عرضية متقنة من حسين الشحات.
 
وأجرى بيتسو موسيماني تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 60 بخروج حسين الشحات وياسر إبراهيم ودفع بأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر.
 
فيما دفع حسام حسن بتغييرين في نفس التوقيت أيضا بنزول رزاق سيسيه وأحمد راشد بدلا من عبد السميع إبراهيم وأحمد نبيل مانجا.
 
في الدقيقة 63 ألغى حكم اللقاء هدفا ثالثا للأهلي سجله بدر بانون بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
 
في الدقيقة 68 واصل حسام حسن تنشيط الهجوم بتغيير جديد بنزول فوزي الحناوي وخروج أكوي من أجل تدارك النتيجة.
 
أهدر روماريو ويليامز مهاجم الاتحاد فرصة في الدقيقة 73، ثم تصدى الشناوي لفرصة جديدة من الاتحاد في الدقيقة 75 من تسديدة خطيرة للسيد سالم، شتتها لاحقا دفاع الأهلي للركنية.
 
ودفع حسام حسن بتغيير هجومي جديد بنزول محمد الصباحي وخروج السيد سالم فيما رد موسيماني بخروج صلاح محسن ونزول وليد سليمان في الدقيقة 80، ثم شارك أكرم توفيق ومحمد شريف بدلا من محمد هاني ومروان محسن بعد دقيقتين فقط.
 
اندفع الاتحاد في الدقائق الأخيرة من أجل التعويض فمنح الأهلي مساحات كبيرة أمام هجومه لكن محمد شريف ووليد سليمان أهدرا أكثر من فرصة خطيرة.
 
ونجح محمد الصباحي في تقليص الفارق مستغلا خطأ دفاعيا للأهلي، في الدقيقة 91 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 2-1.

بالصور.. الأهلي يعود لطريق الانتصارات من بوابة الاتحاد
بالصور.. الأهلي يعود لطريق الانتصارات من بوابة الاتحاد
بالصور.. الأهلي يعود لطريق الانتصارات من بوابة الاتحاد