الدوري المصري

بالصور: الزمالك يعبر فخ سموحة ويعزز صدارة الدوري المصري

حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الزمالك فوزاً صعباً على حساب ضيفه سموحة بنتيجة (2-1)، مساء يوم الخميس باستاد القاهرة في الجولة 20 للدوري المصري.

تقدم الزمالك بهدف المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 17 بينما تعادل سموحة بعدها بثلاث دقائق عن طريق مصطفى فتحي ولكن الزمالك سجل هدف الفوز بواسطة طارق حامد في الدقيقة 42.

وعاد الزمالك لطريق الانتصارات بعد التعادل في آخر جولتين ضد المقاولون وبيراميدز، ورفع رصيده بقيادة مدربه باتريس كارتيرون إلى 44 نقطة معززًا صدارة الدوري.

وتجمد رصيد سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي عند 28 نقطة في المركز الخامس بعدما تلقى ثاني هزائمه بالدوري هذا الموسم وللمرة الثانية أمام الزمالك بعد مباراة حافلة بالندية.

بادر الزمالك بالهجوم منذ البداية بتسديدة من فرجاني ساسي علت العارضة ثم محاولة للاختراق من بن شرقي بلا خطورة، وشن سموحة كرة مرتدة سريعة من جانب عبد الكبير الوادي وسقط اللاعب المغربي أرضاً بعد التحام مع طارق حامد لاعب الزمالك ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وكاد أن يهز أطهر الطاهر في شباك فريقه من إبعاد غريب لمحاولة زملكاوية.. وسدد ساسي بجوار القائم وضاعت محاولة من سموحة عن طريق عبد القادر بتسديدة بجوار القائم وأضاع عبد القادر فرصة خطيرة بعد تمريرة من مصطفى فتحي ومراوغة رائعة لمحمود علاء ليسدد بجوار القائم.

وجه زيزو تسديدة قوية بجانب مرمى سموحة، ورد شريف رضا بتصويبة بعيدة تصدى لها عواد، وسجل أشرف بن شرقي هدف التقدم في الدقيقة 17 من عرضية رائعة أرسلها شيكابالا وحولها بن شرقي برأسه في مرمى سموحة.

ورد مصطفى فتحي سريعاً بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20 من تصويبة رائعة سكنت شباك عواد ورفض لاعب سموحة الاحتفال بالتسجيل في مرمى فريقه الأصلي.

الزمالك كاد أن يرد بمحاولة من شيكابالا مرت بجوار القائم ، وأبعد الونش محاولة خطيرة من نسيامبي مهاجم سموحة وأبعد دفاع الزمالك عرضية خطيرة وعاب الفريق الأبيض عدم التحرك بدون كرة بشكل واضح بخلاف الأداء التجاري للنجم فرجاني ساسي الذي افتقد الضغط في وسط الملعب بشكل واضح.

أمسك عواد بتسديدة الوادي وضاعت فرصة خطيرة من نسيامبي مهاجم سموحة، وواصل الفريق السكندري بمحاولات للتسديد أبعدها محمود علاء ببراعة، وأرسل فتوح عرضية أمسكها الهاني سليمان.

وسجل طارق حامد هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 42 من تسديدة قوية سكنت شباك الهاني سليمان، وحاول شيكابالا ترويض كرة سريعة ولكن دفاع سموحة أبعدها وخرج الشوط الأول بتقدم زملكاوي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من سموحة وأداء سريع للفريق السكندري وتسديدة من الوادي أبعدها عواد ثم ضربة رأس مرت بجوار القائم، وأضاع بن شرقي رأسية بجوار القائم من عرضية زيزو.

أوقف فتوح انطلاقة مصطفى فتحي، ووجه عبد القادر تسديدة أبعدها الونش بينما دفع الزمالك بالثنائي يوسف أوباما وإسلام جابر على حساب شيكابالا وزيزو في الدقيقة 62.

وتحرك جابر ونشط الجبهة اليمنى للزمالك ونال شريف رضا إنذاراً بينما أضاع أوباما محاولة سريعة للزمالك وأشرك سموحة لاعبه محمد نادي بدلاً من ديريك نسيامبي.

ودفع الزمالك بالثنائي مروان حمدي ومحمود عبد العزيز بدلاً من أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي، وأضاع مروان هدفاً محققاً بعد هجمة مرتدة قادها بنفسه ومرر إلى أوباما الذي فضل التمرير لمروان والمرمى خالٍ مع سقوط الهاني ولكن مهاجم الزمالك سدد فوق العارضة.

ودفع سموحة بالثنائي محمد رزق ورفيق كابو على حساب كناريا وعبد القادر ثم أشرك عرفة السيد على حساب مصطفى فتحي، ووجه أوباما تسديدة بعيدة عن المرمى ونظم الزمالك مرتدة سريعة انتهت بتسديدة سهلة من إسلام جابر.

مرت تسديدة رفيق كابو فوق العارضة، وأبعد الونش كرة عرضية من سموحة وحاول الفريق السكندري بكرة عرضية لم يستغلها الحارس المتقدم الهاني سليمان ليخرج اللقاء بفوز الزمالك.

بالصور: الزمالك يعبر فخ سموحة ويعزز صدارة الدوري المصري
بالصور: الزمالك يعبر فخ سموحة ويعزز صدارة الدوري المصري
بالصور: الزمالك يعبر فخ سموحة ويعزز صدارة الدوري المصري
بالصور: الزمالك يعبر فخ سموحة ويعزز صدارة الدوري المصري
بالصور: الزمالك يعبر فخ سموحة ويعزز صدارة الدوري المصري