لجان المقاومة تُصدر بياناً صحفياً بمناسبة يوم القدس العالمي

لجان المقاومة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين، اليوم الجمعة، بياناً صحفياً، بمناسبة يوم القدس العالمي، داعيةً فيه إلى إستنهاض وعي الأمة وحشد إمكانياتها في إطار الاستعداد لمعركة التحرير.

وقال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية في فلسطين أيمن الششنية: "إنّ  يوم" القدس العالمي" هو يوم لاستنهاض وعي الأمة وحشد إمكانياتها وطاقاتها كافة في إطار الاستعداد لمعركة تحرير القدس والمسجد الأقصى وتطهير كل أرض فلسطين المباركة من دنس ورجس الغاصبين الصهاينة" .

وأضاف: "أنّه يوم وحدة الأمة بكافة مذاهبها في وجه الاستكبار الصهيوأمريكي وتأكيداً على تمسك شعوب الأمة كافة بنهج المقاومة والثورة لتحرير بيت المقدس"، مُشدداً على أنّ الشعب الفلسطيني ومقاومته وبمساندة شعوب وأحرار الأمة سيفشلان كل المؤامرات والمخططات الخبيثة التي تستهدف قضيتنا وشعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

وتوجه الششنية، بالتحية "للجمهورية الإسلامية في إيران "وشعبها العظيم لمساندتهم شعبنا ودعمهم اللامحدود للمقاومة في فلسطين من خلال الدعم المالي والعسكري وتطوير قدرات المقاومة حتى بات العدو الصهيوني يحسب لها ألف حساب .

واستذكر  شهيد القدس الغائب الحاضر "الجنرال قاسم سليماني" الذي ترتسم  ملامحه على أسوار القدس، هذا القائد الكبير الذي سعى لأن تكون القدس عزيزة مكرمة، فجاهد لتحقيق ذلك وبذل دمائه وروحه الطاهرة على طريق تحريرها ومذبح حريتها ورغم غيابه جسداً إلا أنّه سيبقى حاضراً فينا وفي قلوب كل مقاومينا وأحرار الأمة.

ووجه الأمين العام للجان المقاومة "تحيته إلى محور المقاومة وعشاقها هذا المحور الذي بات يقض مضاجع الأعداء والمنافقين والمتخاذلين والمطبعين مع الاحتلال الغاصب الذي يحتل فلسطين والقدس ومسجدها الأقصى المبارك ويمارس أبشع الجرائم والمجازر بحق أهلنا وشعبنا وما يحدث بحق أهلنا في باب العامود والشيخ جراح لهو دليل وشاهد على ذلك .

وحذر الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في جرائمه بحق أهلنا في" حي الشيخ جراح " مؤكّداً على أنّ ارتكاب العدو المجرم أي حماقة بحق أهل القدس سيدفع العدو ثمنها باهظاً.

وأكمل: "إنّ المقاومة الفلسطينية بغرفتها المشتركة قد اتخذت قرارها وسيكون لها كلمتها ولن تترك أهلنا في القدس وأهلها وحدهم وستبقى عيوننا و قلوبنا وبوصلتنا نحو القدس".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ على العدو أن يعي ويدرك هذه الرسالة جيداً فالقدس لنا بكل ما فيها ودونها المهج والأرواح والأنفس ومعركة القدس هي معركة شعبنا الفلسطيني كله ولن نتنازل عن ذرة تراب منها والنصر بإذن الله سيكون حليف شعبنا المجاهد" .