نصر الله: التطور الأبرز هو دخول غزة بصواريخها على خط المواجهة في القدس

حسن نصر الله
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله  اليوم الجمعة، على أن التطور الأبرز هو دخول غزة بصواريخها على خط المواجهة في القدس.

وقال نصر الله في كلمته بمناسبة يوم القدس العالمي: "ثبات الشعب الفلسطيني وتمسكة بحقه وعدم التخلي عن القدس هو الأساس، ثبات الشعب الفلسطيني يعطي المشروعيه للمقاومة".

وأضاف: "التطور الأهم والأخطر والذي يجب تثبيته هو دخول غزة على خط المواجهة، التطور الأبرز هو دخول غزة بصواريخها على خط المواجهة في القدس، نحن واثقون ان الشعب الفلسطيني ملك ولائق في حفظ القدس وأرضه وحقوقه".

وتابع: "نحن واثقون ان الشعب الفلسطيني ملك ولائق في حفظ القدس وأرضه وحقوقه، الشعب الفلسطيني جدير بالدفاع عن أرضه ونحن نقف إلى جانبه، كل الرهانات الإسرائيلية فيما يتعلق بإيران سقطت".

وأردف: "أولويات بايدن مختلفة ومرتبطة في المواجهة مع الصين وروسيا، أولويات بايدن مختلفة ومرتبطة في المواجهة مع الصين وروسيا".

وذكر: "إيران عبرت مرحلة الخطر والرهان على حرب أميركية مع إيران انتهت، خيارات أميركا و"إسرائيل" بتخلي إيران عن برنامجها النووي انتهت، وأكبر رد إيراني على هجوم نظنز كان برفع درجة تخصيب اليورانيوم وهو ما أرعب "إسرائيل".

ونوه إلى أن التجربة مع إيران منذ 40 عاماً تؤكد أنها لم تبع حلفاءها، وأن الحوار الإيراني السعودي إيجابي ونؤيد أي حوار يسهم بتهدئة المنطقة ويقوي محور المقاومة.

وأردف أن: "إيران لا تساوم على حساب حلفائها أو تفاوض عنهم أو تتخلى عنهم،  الذين يجب أن يقلقوا من الحوار الإيراني السعودي هم حلفاء الرياض وليس حلفاء طهران، العديد من الدول العربية على اتصال مع الدولة السورية".

وجاء في كلمة نصر الله: "لا تستطيع السعودية فرض الشروط على سوريا بشأن علاقاتها مع إيران وهي تفاوض طهران، اليمن هو إضافة نوعية لمحور المقاومة تحت قيادته الشابة والصادقة".

وشدد على أن إسرائيل اليوم قلق بسبب تطور قدرات محور المقاومة، وأن المحاور الأخرى التي بدت متماسكة، الآن واضح أنها تفككت وباتت في موقف الدفاع، وأن هناك انهيار لبعض المحاور والتحالفات التي كانت قائمة في مواجهة محور المقاومة أو غيره.

ولفت إلى أن الكيان الإسرائيلي مأزوم وهناك تصدع في جداره، وأن  صاروخ الدفاع الجوي السوري الذي وصل إلى ديمونا أثار قلقاً كبيراً في "إسرائيل، وأن الجيش الإسرائيلي ليس على يقين بشأن قدرته للتصدي للنيران من جبهات مختلفة إن وقعت الحرب.

وأكمل: "هناك قلق إسرائيلي من العمليات في الضفة ودخول غزة بقوة على خط تطورات القدس، هناك قلق وضعف لدى القوات البرية الإسرائيلية وهم لذلك أكثر من يجري مناورات عسكرية، كل علامات الضعف والوهن بدأت تظهر على إسرائيل".