افضل دعاء لنفسي في ليله القدر من شهر رمضان

افضل دعاء لنفسي في ليله القدر من شهر رمضان
حجم الخط

وكالة خبر

افضل دعاء لنفسي في ليله القدر من شهر رمضان إن الدعاء من العبادات العظيمة التي يحرص المسلم عى فعلها ابتغاءً بفضل الله وخيره، وطمعا في رحمته ومغفرته.

وتعتبر العشر الأواخر في شهر رمضان، خاصة ليلة القدر، فرصة عظيمة يجب اغتنامها بالعبادة والدعاء، فلا يغفل مسلم عن أهمية العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

فالدعاء وسيلة المسلم للتواصل مع ربه، كما أنه يقوي علاقة العبد بربه، والله يحب العبد الذي يسأله، وقد أكد ذلك في العديد من الآيات القرآنية، كما أكدت السنة النبوية على ذلك في عدة أحاديث.

افضل دعاء لنفسي في ليله القدر من شهر رمضان

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

اللهم اني أسألك وأناجيك يا ذا الجلال والإكرام وصاحب الاسم الأعظم و الوجه الأكرم والعطية الجزلى أسألك باسمك الأعظم إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت يا حي يا قيوم أن ترزقنا أجر قيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا وأن تعتق رقابنا من النار وان تتقبل صيامنا وقيامنا ودعاءنا.