الخارجية تُدين اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

الخارجية تُدين اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين باحات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين، مُعتبرةً أنّها جريمة وانتهاك للقانون الدوليّ.

وقالت الخارجية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الاعتداء الهمجي المتواصل ضد القدس وإحيائها ومهاجمة المقدسين والمصلين، يكشف الوجه الحقيقي لإسرائيل كدولة احتلال وتمييز عنصري وإرهاب منظم وقمع للحريات ومبادئ حقوق الإنسان، وفي مقدمتها حريته في العبادة والصلاة والوصول إلى الأماكن المقدسة بحرية".

ودعت مجلس الأمن الدوليّ ومنظمة "اليونسكو" بتحمل مسؤولياتهما تجاه ما يجري في المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات من قبل سلطات الاحتلال "الإسرائيلي".

وأوضحت أنّ تخلي المجتمع الدوليّ والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها "اليونسكو"، عن مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، يُشجع الاحتلال على التمادي في استهداف المسجد الأقصى المبارك، لتكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيا.

وختمت الخارجية حديثها بالقول: "إنّ عجز الأمم المتحدة عن تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة يفقدها ومجلس الأمن الدولي أيّ مصداقية في احترام التزاماتهم والقيام بواجباتهم تجاه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني ومقدساته وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك".