كيف يكون شكل شروق الشمس في ليلة القدر؟

كيف يكون شكل شروق الشمس في ليلة القدر؟
حجم الخط

وكالة خبر

كيف يكون شكل شروق الشمس في ليلة القدر؟ حيث إن علامات ليلة القدر من الأمور التي تشغل كثير من الناس في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وتأتي ليلة القدر في العشر الأواخر، وهي ليلة غير معروفة، لكن بإجماع الفقهاء فتأتي ليلة القدر في الأيام ذات الأعداد الفردية، لذلك سميت بليالي الوتر، وتكون الليلة لا باردة و لا حارة بل ذات جو معتدل وجميل، حيث يمكن رؤية النجوم، لذلك يهتم المسلمون باستطلاع شمس الأيام الفردية لمعرفة إذا ما كانت هي ليلة القدر أم لا.

وتبدأ ليلة القدر بعد الانتهاء من صلاة المغرب حتى طلوع الفجر في اليوم التالي وقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم علامات هذه الليلة المباركة في حديثه الشريف:

"إنَّ أَمارةَ ليلةِ القدرِ أنَّها صافيةٌ بلِجةٌ كأنَّ فيها قمَرًا ساطِعًا ساكنةٌ ساجيةٌ لا بردَ فيها ولا حرَّ ولا يحلُّ لكوكبٍ أن يرمى بهِ فيها حتَّى يصبِحَ وإنَّ من أمارتَها أنَّ الشَّمسَ صبيحتَها تخرجُ مستويةً ليسَ لَها شعاعٌ مثلَ القمرِ ليلةَ البدرِ ولا يحلُّ للشَّيطانِ أن يخرجَ معَها يومَئذٍ"

وقد فضّل الله ليلة القدر على غيرها من الليالي، كما أنّ فعل الخير فيها ليس كفِعله في غيرها؛ فالعمل الصالح فيها خير من العمل في ألف شهر ممّا سواها، لكن الله أخفاها عن عباده كي يجتهد المسلمون في جميع الأيام، ولا تقتصر العبادة على ليلة القدر فقط.