الهلال الأحمر يُعلن حصيلة الإصابات في صفوف المواطنين خلال أحداث الأقصى والشيخ جرَّاح

مواجهات الشيخ جراح
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن حصيلة المواطنين المقدسيين الذين أصيبوا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، مشيرة إلى أن حوالي 205 مواطنًا أصيبوا بجروحٍ مختلفة.

وأفادت الجمعية في بيانها الصحفي الصادر اليوم السبت، بأن إحدى الإصابات للشاب عدي عدنان غيث نجل محافظ القدس، حيث تعرض لكسر في الجمجمة وتجري له حاليا عملية جراحية، فيما أصيب 5 مواطنين بالرصاص المطاطي في أعينهم ووصفت إصاباتهم بالخطيرة.
 
وأشارت إلى أن حوالي 45 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، فيما سجلت الإصابات الأخرى في الأجزاء العليا والسفلى من الجسم، ونقل 88 مصابا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، و20 مصابا إلى المستشفى الميداني الذي اقامه الهلال الأحمر في القدس.

يشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بعد انتهاء صلاة المغرب بالأمس، عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك.

كما وشهد حي الشيخ جراح اعتقال عدد من المواطنين لدى قمع قوات الاحتلال مسيرة وصلت إلى الحي في القدس رفضا لتهجير سكانه، حيث اعتدى مستوطنون على مشاركين في افطار جماعي في الحي.