"مكس تريند" يُدين إغلاق حسابات متضامنين ونشطاء فلسطينيين على "تويتر"

مكس ترند.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعرب المركز الفلسطيني للإعلام الإجتماعي "مكس تريند" عن رفضه إقدام موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، على إغلاق عشرات الحسابات لصفحات إخبارية ونشطاء ومتضامنين فلسطينين وعرب قاموا بالتفاعل والمشاركة في تغطية جرائم و إنتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وجدد المركز "مكس تريند" في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، استنكاره لاستمرار قيام تويتر بإغلاق الحسابات، مؤكداً أن هذه السياسات تضر بحرية الإعلام ونقل الحقيقة ويتعارض كلياً مع مبدأ حق تبادل الحقائق ونشرها ويعتبرها تقييد جديد على الحريات ويحد من جهود النشطاء من فضح الإنتهاكات بحق الإنسان والحقوق الأصيلة.

واعتبر أن استمرار إغلاق الحسابات للنشطاء والصحفيين تواطئاً بين إدارة الموقع وأجهزة أمن الإحتلال لفرض تعتيم على الإنتهاكات وتقليل حجم التفاعل العربي والدولي مع قضية حي الشيخ جراح العادلة.

وأكد أن إغلاق هذه الحسابات التي شاركت و نشرت تغريدات تتضمن وسم #انقذواالشيخجراح باللغة العربية والانجليزية هو تحدي لعشرات الآلاف من النشطاء الذين يغردون منذ ايام على منصات التواصل الاجتماعي تضامناً مع الحقوق الأصيلة وضد عنجهية وجرائم الاحتلال المستمرة في القدس وحي الشيخ جراح.

وطالب المركز بضرورة إعادة تفعيل كافة الحسابات التي أغلقتها شركة تويتر وإتاحة مساحة حرة لجميع مستخدمي الموقع للتعبير عن قضاياهم دون تمييز. ويتسائل المركز حول انعدام محاربة المحتوى الإسرائيلي الذي يحمل تحريضاً خطيراً وعنصرياً ويثير الكراهية ويدعوا للإنتقام.

كما ونصح المركز إدارة الشركة مراجعة تقرير منظمة هيومن رايتس واتش التي ادانت في تقريرها الأخير الإجراءات العنصرية والتطهير الذي تفرضه قوات الاحتلال بالقدس وحي الشيخ جراح.