تحذيرات من دخول طفرات جديدة لغزة

القدرة: نمر بفترة مخيفة وحذرة في ظل الازدحام والتكدس بالأسواق والمحال التجارية

اشرف القدرة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم الأحد، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، وعن الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة الفيروس.

وقال القدرة، في حديثٍ (لإذاعة صوت الشعب) رصدته وكالة "خبر": "إنّ هذه الفترة مخيفة وحذرة للغاية خاصة في ظل الازدحام والتكدس في الأسواق والمحال التجارية ونسبة ارتداء الكمامة في إطارها المنخفض"، لافتاً إلى أنّ هذه المؤشرات ليست بالحميدة على الواقع الوبائي الذي نعيشه بقطاع غزة.

وأضاف: ويتوجب على جميع المواطنين اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر حتى نُقبل على عيد الفطر المبارك بشكل آمن، وحتى لا نكون سبباً في انتقال العدوى لمرضى الأمراض المزمنة وكبار السن ولكي نتخطي هذا الوباء، داعياً للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي.

وتابع: "وبالتالي لربما هذه الأيام تكون مؤشر خطير لإعادة المنحني الوبائي إلى الارتفاع مرة أخرى"، مُشيراً إلى أنّه عندما اتخذت الإجراءات المخففة وضعنا مؤشرات الحالة الوبائية بين يدي صُناع القرار في خلية الأزمة وكانت المؤشرات وما زالت تفيد بأن هناك حذر شديد في المنحني الوبائي وانخفاض في عدد الحالات الحرجة والخطيرة داخل المستشفات الخاصة.

 وأوضح القدرة، أنّ هناك تحذيرات شديدة من دخول طفرات جديدة إلى القطاع، مُؤكّداُ على أنّ الطفرة الموجودة في قطاع غزة هي الطفرة البريطانية وحتى اللحظة لم تدخل الطفرة الهندية للقطاع.