بعد مكوثه 20 يوماً على جهاز التنفس

أطباء بغزة ينجحون في علاج مريض ستيني مصاب بـ"كورونا"

أطباء.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت الطواقم الطبية بمستشفى غزة الأوروبي، اليوم الأحد، عن نجاحها في علاج مريض ستيني مصاب بـ"كورونا" بعد مكوثه أكثر من 20 يوماً على جهاز التنفس الصناعي المتقدم.

وقال رئيس أقسام العنايات المركزة بالمستشفى، د.وليد الصالحي: "إننا قمنا باستخدام تقنية جهاز تنفس صناعي متقدم مع تقنية المناظير وحققنا بعض النجاحات بما نسبته 30% ومن هذه النجاحات ساهمنا في علاج مريض كان يعاني من أمراض الضغط والسكري ليصل إلى وضع صحي مستقر".

وأضاف الصالحي في تصريحٍ صحفي: "أنّه  تم إجراء فتحة بالقصبة الهوائية للمريض ما سهل عملية شفط الإفرازات وأخذ المزارع أولاً بأول وتحديد العلاجات اللازمة له بدقة وتم إخضاع المريض لعملية تنظير للرئتين".

وتابع: "إنّ هذه الإجراءات أدت الى تسريع التعافي، ويحتاج المريض الى علاج طبيعي وتأهيل"، مُشيراً إلى أنّ هذه من الحالات النادرة التي تم علاجها بهذه الطريقة وسبق أنّ حققنا نجاحات حوالي 7 حالات من (20) حالة وهذه نسبة تعتبر عالية .

وأكد الصالحي، على أنّ هذا المجهود شارك فيه الطواقم كاملة من تمريض واطباء وفنيين وادارة، معبراً عن شكره لهم جميعاً.

من جانبه، قال مدير المستشفى الأوروبي يوسف العقاد: "إنّ ذلك النجاح هو انجاز جديد يضاف إلى انجازات كثيرة حققها المستشفى خلال جائحة "كورونا"، مُشدداً على أنّ المستشفى سيواصل تقديم خدماته بجودة عالية لأجل الحفاظ على أرواح المرضى، ولن تتوانى الطواقم عن بذل أي مجهود يساهم في تقديم خدمة آمنة لأبناء شعبنا، مثمناً دور الكوادر التي حققت ذلك النجاح.