عوض الله: الجامعة العربية تعقد غداً الإثنين اجتماعاً وزارياً بشأن الأحداث الجارية بالقدس

الجامعة العربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية عمر عوض الله، اليوم الأحد، "إنّه سيتم تعديل الاجتماع الذي ستعقده جامعة الدول العربية غداً الإثنين، ليكون على المستوى الوزاري، وبشكل افتراضي؛ وذلك نظراً لأهمية هذا الاجتماع الذي سيبحث اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة".

وأضاف عوض الله، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين): "أنّ الجهود متواصلة على المستويات كافة لوقف العدوان الإسرائيلي، ويجري الإعداد لجلسة لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة تداعيات الأوضاع في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح".

وتابع: "إنّ مجلس الامن الدولي سيعقد غداً الإثنين جلسة بشكل عاجل وطارئ، وذلك بعد مشاورات أجرتها بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة بتعليمات من الرئيس محمود عباس مع عدد من الدول وأعضاء مجلس الأمن وخاصة الصين بصفتها رئيس المجلس".

وأشار إلى المواقف الدولية الرافضة للاعتداءات الإسرائيلية على أبناء شعبنا، ومطالبة السلطة القائمة بالاحتلال بوقف انتهاكاتها وجرائمها تدل على أنّ هناك صحوة دولية، موضحاً أنّ هبة القدس وصمود شعبنا وضع معياراً جديدا للتعامل مع دولة الاحتلال، وأعاد فرض الرواية الصحيحة بأنّ القدس لأصحابها الأصليين.