"الخارجية" تكشف عن وجود تعديلات في اجتماع "الجامعة العربية"

الدول العربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الفلسطينية، عمر عوض الله، عن وجود تعديلات في الاجتماع التي ستعقده جامعة الدول العربية غدًا الإثنين.

وقال عوض الله، في حديث لإذاعة (صوت فلسطين)، رصدته وكالة "خبر"، اليوم الأحد: "سيتم تعديل الاجتماع الذي ستعقده جامعة الدول العربية غدًا الإثنين، ليكون على المستوى الوزاري، وبشكل افتراضي؛ وذلك نظرًا لأهمية هذا الاجتماع الذي سيبحث اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة".

وأضاف أنّ الجهود متواصلة على المستويات كافة لوقف العدوان الإسرائيلي، ويجري الإعداد لجلسة لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة تداعيات الأوضاع في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

وذكر أنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد غدًا الاثنين جلسة بشكل عاجل وطارئ، وذلك بعد مشاورات أجرتها بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة بتعليمات من الرئيس محمود عباس مع عدد من الدول وأعضاء مجلس الأمن وخاصة الصين بصفتها رئيس المجلس.

وأوضح أنّ المواقف الدولية الرافضة للاعتداءات الإسرائيلية على أبناء شعبنا، ومطالبة السلطة القائمة بالاحتلال بوقف انتهاكاتها وجرائمها، تدُلّ على وجود صحوة دولية.

وأكّد على أنّ هبّة القدس وصمود شعبنا وضع معيارًا جديدًا للتعامل مع دولة الاحتلال، وأعاد فرض الرواية الصحيحة بأن القدس لأصحابها الأصليين.