الدوري الانجليزي

بالصور.. آرسنال يرسل وست بروميتش إلى الدرجة الثانية

حجم الخط

وكالة خبر

أكد آرسنال هبوط ضيفه وست بروميتش ألبيون إلى الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، بفوزه عليه 3-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
سجل أهداف آرسنال كل من إميل سميث رو (29) ونيكولاس بيبي (35) وويليان (90)، فيما أحرز ماتيوس بيريرا هدف وست بروميتش الوحيد (67).
 
ورفع آرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 52 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بفارق 10 نقاط عن بيرنلي صاحب المركز السابع عشر، مع تبقي 3 جولات على النهاية.
 
ولجأ مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا لطريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف جابرييل إلى جانب روب هولدينج في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين كالوم تشامبرز وبوكايو ساكا.

وتمركز محمد النني وداني سيبايوس في منتصف الملعب، فيما تحرك الثلاثي نيكولاس بيبي وإميل سميث رو وويليان، خلف المهاجم الصريح جابرييل مارتينيلي.

في الناحية المقبلة، اعتمد مدرب وست بروميتش سام ألاردايس، على طريقة اللعب 4-4-1-1، حيث تكون الخط الخلفي من دارنيل فورلونج وسيمي أجايي وكايل بارتلي وكونور تاونسند، ووقف على الجناحين كل من مات فيليبس وكالوم روبنسون.

فيما تمركز أوكاي يوكوسلو في وسط الملعب إلى جانب جونور جالاجر، وحام ماتيوس بيريرا حول المهاجم مبايي دياني.
 
جاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة السادسة، عندما أبعد دفاع وست بروميتش عرضية من ساكا، لتصل الكرة إلى مارتينيلي الذي أعادها داخل المنطقة إلى بيبي، فسدد الأخير كرة علت العارضة.  
 
ورد وست بروميتش في الدقيقة 12، عندما انطلق بيريرا بالكرة قبل أن يسددها مقوسة ابتعدت قليلا عن المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة، ألغى الحكم هدفا لوست بروميتش أحرزه روبنسون بداعي التسلل.

تواصلت خطورة وست بروميتش، ففي الدقيقة 16 انطلق بيريرا بهجمة مرتدة قبل أن يسدد كرة منخفضة مرت بجانب القائم البعيد، وبعدها بدقيقتين حرم فورلونج آرسنال من تسجيل هدف السبق عندما منع ساكا من التسديد في موقف مريح.
 
وسدد المصري النني كرة قوية في مكان وقوف الحارس سام جونستون بالدقيقة 21، وتمكن آرسنال أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، عندما أرسل ساكا عرضية منخفضة من الناحية اليسرى، قابلها سميث رو بلمسة واحدة أنيقة في الشباك.
 
وسرعان ما أضاف آرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 35، عندما قام بيبي بمجهود فني مميز في الناحية اليمنى، قبل أن يسدد كرة بيسراه عانقت الشباك.

وكاد آرسنال يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 42، لكن محاولة تشامبرز علت العارضة قليلا بعد تمريرة من ويليان، وبعدها بدقيقتين تصدى جونستون لمحاولة ساكا إثر كرة هيأها ويليان أيضا.
 
عاد جونستون ليواصل تألقه في بداية الشوط الثاني، فتصدى لتسديدة جديدة من بيبي في الدقيقة 49، وبعدها بلحظات قام الحارس بتصد آخر عندما حرم سميث رو من التسجيل.
 
وانطلق ساكا من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية أمام المرمى لم يستطع مارتينيلي وسميث رو إيداعها في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 60، ليخرج الإثنان من الملعب ويدخل مكانهما ألكسندر لاكازيت وكيران تيرني.

وقلص وست بروميتش النتيجة في الدقيقة 67، عبر البرازيلي بيريرا الذي انطلق من منتصف الملعب تقريبا وقام بفاصل من المراوغات، قبل أن يسدد من حدود منطقة الجزاء، كرة أرضية على يسار الحارس بيرند لينو.
 
واقترب وست بروميتش من تحقيق التعادل في الدقيقة 73، عندما شق فيليبس طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل عرضية قابلها فورلونج برأسه بجانب المرمى.
 
واستمر وست بروميتش في محاولاته لتحقيق التعادل، فقابل فورلونج برأسه عرضية من بيريرا فوق المرمى بالدقيقة 81، ورد آرسنال بعد ثلاث دقائق عبر تسديدة من تشامبرز علت العارضة.  

وترك ويليان بصمته على المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة، بعدما نفذ ركلة حرة متقنة استقرت في الزاوية العليا لمرمى وست بروميتش.

بالصور.. آرسنال يرسل وست بروميتش إلى الدرجة الثانية
بالصور.. آرسنال يرسل وست بروميتش إلى الدرجة الثانية
بالصور.. آرسنال يرسل وست بروميتش إلى الدرجة الثانية
بالصور.. آرسنال يرسل وست بروميتش إلى الدرجة الثانية