أهالي رام الله يحتجون على العدوان "الإسرائيلي" على القدس وغزّة

أهالي رام الله يحتجون على العدوان "الإسرائيلي" على القدس وغزّة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

خرج المئات من أهالي مدينة رام الله، مساء اليوم الإثنين، في مسيرة احتجاجية على اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي" في القدس وقطاع غزّة.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية من أمام مخيم الأمعري في رام الله باتجاه حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وشدّد المشاركون في المسيرة، في هتافاتهم على ضرورة استجابة المجتمع الدوليّ لمطالب شعبنا وقيادته، بإلزام "إسرائيل" باحترام حقوق الإنسان.

من جهته، قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني: "إنّ المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس معركة مفتوحة، وهي متواصلة دفاعًا عن شعبنا وفي مواجهة الاحتلال وسياسة التطهير العرقي التي يقوم بها في حي الشيخ جراح".

وأشار إلى أنّ الخيارات مفتوحة في مواجهة الاحتلال، وهذه الخيارات تتطور مع تطور الأحداث وتطور المعركة التي نخوضها على كل الصعد، سواء في المسار السياسي أو الدبلوماسي أو المسار القانوني.

وأوضح أنّ المعركة التي تشهدها القدس هي معركة لإعادة فرض القضية الفلسطينية على جدول الأعمال الدوليّ والإقليمي، خاصةً أنّ القضية شهدت تراجعًا في عهد الإدارة الأميركية السابقة".

وأضاف: "شعبنا بكل قواه السياسية والمجتمعية في القدس يواجه الاحتلال دفاعًا عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، ويضاف إلى ذلك الدور الرسمي، حيث اتخذت الحكومة بعض الإجراءات لدعم وتعزيز المؤسسات العاملة في القدس، ومؤسسات المجتمع المدني، إضافةُ إلى بعض القرارات الأخرى".