الجهاد الإسلامي: معروض على المقاومة إيقاف إطلاق النار دون أي ضمانات

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي: "المعروض علينا الآن إيقاف إطلاق النار من طرف المقاومة الفلسطينية، دون أي ضمانات أو وقف للهجمة الصهيونية الممنهجة".

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت الوطن"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية اليوم الثلاثاء، إلى أن المقاومة من خلال الميدان تعطي فرص وتحدد ملامح هذه المرحلة وتترجم كل ذلك على أرض الواقع.

وأفاد بأنه توجد وساطات دولية وعربية لوقف إطلاق النار ولكنها لم تسفر حتى اللحظة عن أي شيء، مؤكدًا على أن مطلبنا هو مطلب الشعب الفلسطيني بوقف التصعيد في القدس والأقصى وحي الشيخ جراح والانسحاب منه.

وقال: "على العدو الصهيوني أن ينهي كل هذه المظاهر ومن ثم المقاومة الفلسطينية توقف إطلاق الصواريخ من غزة ودون ذلك لن يتحقق شيئ"، منوهًا إلى أن ما يحدث هذه اللحظات فرض معادلة جديدة بمعنى الكلمة وعبارة عن تحولات كبيرة، بحيث غزة والضفة قامتا بإرسال رسالة مفادها أن العدو لا يفهم سوى لغة القوة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لم يستثمر الخيارات المفتوحة لفصائل المقاومة وتحذيراتها وتهديداتها، ولم يتعامل معها بالشكل المطلوب، مشيرًا إلى أن خيارنا الأخير هو التحدي والإصرار، ومقاومتنا غيرت قواعد الاشتباك بقواعد جديدة، ومن حددت نقطة الصفر وقاومت بالنار البارود.