أبو الغيط: تسامح حكومة الاحتلال مع المتطرفين اليهود هو ما أدى إلى اشتعال الموقف

أبو الغيط
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

حمَّل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الأخير، مؤكدًا على أن انتهاكات الاحتلال في القدس وتسامح حكومة الاحتلال مع المتطرفين اليهود المعادين للفلسطينيين والعرب هو ما أدى إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير.

وأدان أبو الغيط في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد 24 شهيدا فلسطينيا، بينهم 9 أطفال، واصفًا تلك الهجمات بالعشوائية وغير المسؤولة والتي تحركها نزعات انتقام وحسابات سياسية داخلية، واستعراض بائس للقوة على حساب دماء الأطفال.

وحمل إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد الخطير، مؤكداً أن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وتسامح الحكومة الإسرائيلية مع المتطرفين اليهود المعادين للفلسطينيين والعرب هو ما أدى إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير.

 وطالب المجتمع الدولي بالعمل فورا على وقف هذا العدوان الإسرائيلي في القدس، وغزة، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا على أن استفزازات الاحتلال لا زالت تتواصل في القدس، في تحدٍ لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقال: "إن ما يجري في باحات الأقصى من عنف، يمس المسلمين جميعاً وهم على أعتاب عيد الفطر المبارك"، منوهًا إلى أنه سيعقد اليوم اجتماعاً لوزراء الخارجية العرب، بتقنية "الفيديو كونفرانس"، لمناقشة تداعيات الوضع في القدس.