بالفيديو: المقاومة تُطلق أكثر من 130 صاروخ صوب تل أبيب رداً على قصف أبراج غزّة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قصفت المقاومة الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، مدينة تل الربيع "تل أبيب" برشقات صاروخية مكثفة من داخل قطاع غزّة، رداً على استهداف الاحتلال الأبراج السكنية في غزّة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس: "تنفيذاً لوعدنا.. كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية".

فيما أوردت القناة 12 العبرية، أنّ صفارات الإنذار دوّت لأكثر من 10 دقائق في مدينة تل أبيب، بعد استهدافها بصواريخ المقاومة.

واستقبلت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزّة، مشاهد إطلاق الصواريخ بالتهليل والتكبير، ابتهاجاً بقصف تل أبيب ومدن وبلدات الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، وجَّه الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، رسالة تهديد للاحتلال "الإسرائيلي" في حال أوغل بعدوانه المتواصل على قطاع غزّة.

وقال أبو عبيدة عبر قناته في تطبيق "تيلغرام": "إنّه إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية، فإنّ تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان".

وكانت طائرات الاحتلال الحربية، قد قصفت مساء يوم الثلاثاء، برج "هنادي" في محيط منطقة الميناء غرب مدينة غزّة، ما أدى لتسويته بالأرض.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف طائرات الاستطلاع برج "هنادي" بعدة صواريخ تحذيرية، قبل أنّ يتم قصفه بالطائرات الحربية وتدميره بالكامل، مُؤكّداً على أنّ الاستهدافات أدت لأضرار مادية جسيمة في المنطقة.

 

من غزة إلى تل أبيب

Posted by ‎وكالة خبر - Khbrpress‎ on Tuesday, May 11, 2021