فقدان السيطرة على الاشتباكات

اندلاع مواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال في عدة مدن بالداخل المحتل

اندلاع مواجهات مع شرطة الاحتلال في عدة مدن بالداخل المحتل
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

اندلعت فجر يوم الأربعاء، مواجهات عنيفة في عدة مدن بالداخل المحتل، منها "أم الفحم، واللد، ورهط، وعكا، وغيرها"، وذلك تزامناً مع العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزّة لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت القناة "12" العبرية، بأنّه يجري إجلاء عائلات صهيونية من مدينة اللد، لافتةً إلى أنّ وزير الأمن الداخلي لدى الاحتلال أعلن عن حالة طوارئ في مدينة اللد المحتلة بسبب الاشتباكات وفقدان السيطرة عليها.

وبيّنت أنّ الشبان أضرموا النار في عدة مراكز لشرطة الاحتلال في أم الفحم ورهط، في إطار المواجهات المستمرة في غالبية مدن الداهل المحتل.

وأوردت قناة "كان" العبرية، أنّ شخصاً أصيب بجراحٍ خطيرة بعد إحراق الشبان لفندق في عكا، إضافةً إلى إصابة مستوطن بجروح خطيرة بعد مهاجمة مركبته بالحجارة في اللد

وقال رئيس بلدية اللد: "فقدنا السيطرة كلياً على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة".

كما قالت مصادر محلية: "إنّ شُبان من البلدات البدوية يُغلقون الشارع الواصل بين مدينتي بئر السبع وديمونا المحتلتين"، تعبيراً عن غضبهم من استمرار العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة ومدينة القدس المحتلة.