جراء العدوان الإسرائيلي

الصحة تنشر حصيلة الإصابات والشهداء في الضفة وغزة ليوم أمس الأربعاء

قصف غزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر يوم الخميس، عن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل في الضفة الغربية وقطاع غزة ليوم أمس الأربعاء.

وقالت الصحة، في تصريحٍ صحفي: "إنّ حصيلة الشهداء بلغت 38 شهيداً،  بينما بلغت الإصابات  442 إصابة، في العدوان الاسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوم أمس الأربعاء".

واضافت: "أنّ 35 مواطناً استشهدوا في قطاع غزة، و3 مواطنين استشهدوا في الضفة الغربية في مخيم الفوار وقرب نابلس وفي طوباس، وأنه تم التعامل خلال اليوم مع 442 إصابة، يشمل الإصابات التي تم التعامل معها ميدانياً والتي نقلت لمراكز العلاج".

وبشأن الاصابات، أشارت إلى أنّه تم تسجيل 51 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدس، و168 في قطاع غزة، كما وصل مستشفى طولكرم الحكومي 3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، و22 اصابة وصلت مستشفى الخليل الحكومي والمستشفى الأهلي بالرصاص الحي بينها إصابة حرجة في العين وإصابتان خطيرتان في الصدر، وإصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع وإصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما وسجلت 3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينها إصابة متوسطة في العين، وإصابة جراء السقوط، وإصابة جزاء التعرض للضرب، و٤ إصابات بالرصاص الحي في نابلس.