لليوم الرابع.. الإعلان عن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الخميس، حصيلة إجرام الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الرابع على التوالي.

وأشارت في بيانها، إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي ومدفعيته وبوارجه الحربية شنت قرابة 500 غارة واعتداء حتى الآن طالت مختلف مناطق القطاع، تركزت الليلة الماضية بالقصف على المقار الحكومية والأبراج والبيوت السكنية ومقرات إعلامية وبنى تحتية ومنشآت اقتصادية.

وأوضحت أن غارات الليلة الماضية بلغت  ١٦٨ غارة منها: ١٢٦ جوية ٢٣ بوارج ١٩ مدفعية، حيث أسفر هذا العدوان لارتقاء ٨٣ شهيدا منهم: ١٧ طفلا و٧ نساء، فيما وصل عدد الجرحى إلى ٤٨٧ جريحا جلهم من النساء والأطفال.

وأضاف، أن العدوان قد خلّف خسائر مادية كبيرة، وأضرار لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع وفق التالي: -

- قصف أبراج ومنازل وبيوت سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من ٥٠٠ وحدة ما بين الهدم الكلي والجزئي، فضلا عن تضرر مالا يقل عن ٢١٠٠ وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل.

- قصف أبراج سكنية ومنازل وهدمها بشكل كلي عدد ١٤، وأضرار كلية لحقت ب ٢٣ مقر إعلامي، فضلا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى.

- قصف ٥٨ مقر حكومي تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، أبرزها مقر قيادة الشرطة وسط مدينة غزة، وكلية الرباط. -تضرر ٢٣ مدرسة بشكل بليغ وجزئي وعدد من عيادات الرعاية الصحية الأولية جراء القصف الشديد في محيطها.

- قصف مزارع حيوانية وأراضي زراعية وآبار وشبكات ري بقيمة أولية للخسائر بلغت مليون ومائة ألف دولار.

- قصف شوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات ومحولات كهرباء ومياه وصرف صحي بقيمة خسائر أولية بلغت ٣ مليون دولار.

- تضرر أكثر من ٦٠ سيارة ووسيلة نقل خاصة بشكل كامل وجزئي بقيمة تقريبية للخسائر وصلت ٦٥٠ ألف دولار.

- يستمر إغلاق الاحتلال للمعابر التجارية لقطاع غزة ومنع نزول الصيادين للبحر.