محدث الرئيس عباس يتلقّى اتصالاتٍ تخصّ العدوان الإسرائيلي على القدس وغزة

محمود عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث الرئيس الفلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، مع الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، آخر التطورات والأحداث في مدينة القدس، وقطاع غزة، والضفة الغربية.

وطالب الرئيس، خلال اتصال هاتفي، بوقف العدوان الاجرامي الاسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، وفي كل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد ابناء شعبنا، ومقدساتنا الإسلامية، والمسيحية، وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، ومنع الاستيلاء على أراضي ومنازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح.

وأكّد على أهمية قيام فرنسا والاتحاد الأوروبي وأطراف الرباعية بلعب دور محوري لخلق أفق سياسي يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية، وعقد مؤتمر دولي للسلام يضمن انهاء الاحتلال، واستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، ذكر الرئيس الفرنسي، على أنّ بلاده تبذل جهودًا مع الأطراف ذات العلاقة، للوصول إلى تهدئة تضمن وقف التصعيد الجاري حاليًا.

وشدّد ماكرون، على أهمية العمل وبشكل فوري للوصول إلى التهدئة، وتجنيب المدنيين ويلات هذا التصعيد.

وفي ذات السياق، تلقّى الرئيس عباس، اتصالًا هاتفيًا، من رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، تناول آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية.

وأكّد الرئيس عباس، على ضرورة وقف العدوان الإجرامي الاسرائيلي المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في غزة وكل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وبخاصة في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ومنع الاستيلاء على أرض وبيوت الفلسطينيين في الشيخ جراح.

وعبّر عن شكره لرئيس وزراء العراق الكاظمي والشعب العراقي الشقيق على مواقفهم المشرفة لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جانبه، أشار الكاظمي، إلى أنّ بلاده تبذل جهودًا مع الاطراف كافة لوقف التصعيد الإسرائيلي، وأنّ العراق ستبقى دائمًا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، واستعدادها دائمًا لتقديم كل دعم ممكن لتحقيق هذا الهدف.

وفي السياق ذاته، تلقّى الرئيس عباس، اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء الباكستان عمران خان، تناول آخر التطورات والأحداث في القدس وغزة والضفة الغربية.

وقدّم الرئيس الشكر لدولة رئيس وزراء الباكستان على مواقفه المشرفة، وللشعب الباكستاني على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جهته، أوضح رئيس الوزراء الباكستاني، على أنّ بلاده تبذل جهودًا واتصالات إقليمية ودولية والأمم المتحدة من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وأكّد على أنّ باكستان ستبقى دائًما تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.