كيف تستمعين بالعيد مع أسرتك دون ملل؟

كيف تستمعين بالعيد مع أسرتك دون ملل؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مازال العالم يعانى من كابوس فيروس كورونا المستجد، فقد تضطر الأسر للجلوس داخل المنزل، وعدم الذهاب لزيارة أقاربهم لحمايتهم من العدوى، وحتى لا يشعر أحد بالملل من الجلوس لفترة طويلة داخل البيت، نستعرض بعض النصائح التى يمكن اتباعها خلال أيام عيد الفطر المبارك، للاحتفال مع الأسرة بأمان، دون الاختلاط بأى شخص من الخارج، والشعور بالسعادة وأجواء العيد.

إزاى تقضى العيد مع أسرتك فى البيت من غير ماتحس بملل؟

العبوا مع بعض

يمكن كسر الشعور بالملل من خلال الإتفاق على ممارسة بعض الألعاب الجماعية، سواء "أوراق الكوتشينة"، أو ممارسة ألعاب الفيديو أو الطاولة مع تشجيع اللاعبين، أو الألعاب القديمة مثل السلم والثعبان والصراحة واسماء الأفلام والمسارح، وفوازير، والنحلة الدوارة، مع طرح مكافئة للفائز، مما يشجع على الآخرين على اللعب والتخلص من الملل.

كلم حبايبك وقرايبك "أونلاين"

ولأن الخروج من المنزل وزيارة الأقارب من العوامل التى تسبب زيادة انتشار العدوى، يمكن التحدث مع الأقارب والأصدقاء "أونلاين"، سواء من خلال إجراء مكالمة هاتفية، للإطمئنان عليهم والتحدث معهم عن ذكريات الطفولة والإحتفال بعيد الفطر، مما يساعد فى قضاء وقت ممتع خلال أيام العيد.

اتفرج على فيلم جديد

يمكن جمع أفراد الأسرة، والإتفاق على  مشاهدة فيلم من الأفلام الحديثة سواء كوميدى أو رعب أو أى نوع آخر مفضل للجميع، مع تناول أنواع مختلفة من التسالى مثل اللب بأنواعه الأبيض والأسمر، وفشار، مع تناول مشروبات مختلفة سواء ساخنة مثل الشاى أو باردة مثل العصائر.

خليكم فى الروف أو البلكونة

وينصح أيضاً بجمع أفراد الأسرة وتحضير بعض الأطعمة والمشروبات المفضلة، والجلوس داخل الشرفة أو الصعود لسطح المنزل المليئ بالزهور، والجلوس معاً لبعض الوقت، لاستنشاق الهواء النقى والتحدث فى الأمور المختلفة، مما يساعد على الشعور بالسعادة كما لو تنزهت مع أسرتك بإحدى الحدائق.

أعملوا أكلة حلوة

يفضل أيضاً جمع أفراد الأسرة من شباب وأطفال، للمشاركة فى طهى وجبة غذائية مفضلة للجميع، أو بعض أصناف الحلوى، بدلاً من شرائها من الخارج، مما يساعد فى القضاء على وقت الفراغ والشعو بالسعادة وتقوية العلاقة الأسرية.