"اتهامات جديدة" ضفادع بشرية لضرب مصر

ضفادع-بشرية
حجم الخط

زعمت صحيفة "الأخبار" المصرية، في عددها الصادر الإثنين، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس قامت بتطوير قدراتها التسليحية بشكل غير تقليدي بمساعدة قوى إقليمية.

يأتي ذلك ضمن اتهامات الإعلام المصري من هجوم واخبار كاذبة ضد قطاع غزة وحركة حماس.

ونسبت الصحيفة هذه المعلومات إلى مصادر وصفتها بأنها "مقربة من حماس". وتعمدت نشرها كـ "مانشيت" رئيس للصحيفة أعلى الترويسة، تحت عنوان مثير يقول: "حماس تدرب ضفادع بشرية لضرب حقول الغاز المصرية"!


وأضافت الصحيفة أن هذا الدعم الإقليمي استهدف تطوير الضفادع البشرية التابعة لكتائب عز الدين القسام، لاستخدامهم في ضرب أهداف استراتيجية مصرية، على رأسها حقول التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط، إضافة إلى تهريب الأسلحة عبر السواحل المصرية لدعم العمليات الإرهابية في سيناء، على حد قولها.


ولم تورد الصحيفة أي تفاصيل أخرى فيما يتعلق بهذا الخبر المقتضب.


وجريدة "الأخبار" حكومية مصرية، ويرأس مجلسي إدارتها وتحريرها الكاتب الصحفي ياسر رزق، وهو -بحسب مراقبين- أحد أهم الأذرع الإعلامية للسيسي، وصاحب أول حوار معه وهو وزير للدفاع.


وقال مراقبون إن نشر الخبر في التوقيت الحالي في جريدة "الأخبار" لم يأت عرضا، وإنما جاء بالتنسيق مع الأجهزة المخابراتية والأمنية، لغرض تركيم مثل هذه  الأخبار في الساحة المصرية، من أجل استمرار شيطنة حركة حماس، واستهدافها إعلاميا، بعد استهدافها قضائيا باعتبارها منظمة إرهابية، وصولا إلى استهدافها ماديا بعد توفير البيئة الخصبة لهذا الاستهداف، عبر نشر وترويج مثل تلك الأخبار .