بعد 4 ساعات من البحث

قناة عبرية: اجتماع "كابنيت" لم يُناقش أيّ مقترح لوقف إطلاق النار في غزّة

قصف غزة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت قناة "كان" العبرية، عصر يوم الأحد، أنّ اجتماع المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلي "كابينت"، الذي عُقد ظهر اليوم، لم يُناقش وقف إطلاق النار في قطاع غزّة

وقالت القناة العبرية: "إنّ (كابنيت) لم يُناقش وقف إطلاق النار مع غزة، كما أنّه لا يوجد اقتراح من هذا القبيل مطروح على الطاولة في الوقت الراهن"، وفق مزاعم "كان".

كما نقلت القناة "12" العبرية، عن يارون أبراهام، قوله: إنّه بعد 4 ساعات ونصف انتهى اجتماع الكابينت"، مُردفاً: "لم يُناقش الوزراء اقتراح وقف إطلاق النار".

وكانت قناة "كان" قد نقلت في وقتٍ سابق من اليوم، عن مصادر "إسرائيلية"، أنّ "تل أبيب تُواصل رفض مناقشة التوصل لوقف إطلاق نار في الوقت الحالي".

وعلى نقيض ذلك، كانت صحيفة "فاينانشال تايمز" قد كشف عن دبلوماسيين، أنّ "الأمم المتحدة ومصر وقطر تقود مفاوضات لتحقيق هدنة قصيرة لإدخال الوقود إلى غزة"، حيث نقلت عن مصدر حكومي إسرائيلي أنّ "المجلس الوزاري المصغر يبحث عرضاً من حماس لهدنة طويلة الأجل".

يُذكر أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" يشنَّ لليوم السابع على التوالي عدواناً مستمراً على قطاع غزّة، أدى حتى اللحظة لاستشهاد 188 مواطناً وإصابة المئات، عدا عن تدمير عشرات المنازل والأبراج فوق رؤوس ساكنيها.