الاحتلال يقمع مسيرة سلمية شمال البيرة

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية شمال البيرة
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الإثنين، مسيرة سلمية منددة بعدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأكّدت مصادر محلية، على أنّ قوات الاحتلال هاجموا المواطنين الذين خرجوا في المسيرة المندّدة على مدخل البيرة الشمالي، وأطلقت تلك القوات الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" صبري صيدم: "نتواجد اليوم لنؤازر شعبنا على امتداد الوطن، الذي خرج ليقول لا لعمليات القتل التي تُجرى بحق شعبنا في غزّة، ولا لعمليات العدوان على الأقصى وعمليات التهجير في الشيخ جراح.

وأوضح أنّ القيادة الفلسطينية ستقف مع أبناء شعبها في وجه الاحتلال وستواصل النضال والثبات والصمود، في رسالة واضحة للعالم الذي يجب أنّ يُشاهد معاناتنا ويضع حدًا لها ويوقف جرائم الاحتلال المرتكبة بحقنا.

وطالب الكل الفلسطيني إلى المشاركة بكامل الفعاليات والوقوف إلى جانب أهلنا في القدس المحتلة، مُناشدًا العالم بإجبار الاحتلال على إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه.

بدوره، وأكّد رئيس دير الروم الملكيين الكاثوليك في رام الله الأب عبد الله يوليو، على الوحدة الإسلامية المسيحية في مواجهة الاحتلال، وهي رسالة لكل العالم أنّ أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل يتعرضون لعدوان غير مسبوق من الاحتلال الذي يعتدي على الجميع في الضفة وغزّة والقدس المحتلة.