وتلبية كافة احتياجات الفلسطينيين

الخارجية المصرية: الاتصالات مستمرة لوقف إطلاق النار في غزّة بشكلٍ عاجل

بنك الإنتاج قصف
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، اليوم الإثنين، إلى سرعة الدفع بمسار عملية السلام والتسوية السياسية من خلال مفاوضات جادة تفى بكل الحقوق الفلسطينية المشروعة وصولاً إلى تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال حافظ في حديثٍ لصحيفة "اليوم السابع" المصرية: "إنّ مصر تعمل من دون شك على ضمان وصول المساعدات الإنسانية والعمل على كل ما يُخفف من الوضع على الأشقاء الفلسطينيين ويُلبى كل ما يحتاجونه فى هذه الظروف الصعبة".

وشدّد على ضرورة وقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية والتوصل لتهدئة كاملة لحقن الدماء، مُشيراً إلى أنّ الاتصالات المصرية المكثفة مستمرة لوقف إطلاق النار بشكلٍ عاجل.

وأضاف: "القرار المصرى بفتح معبر رفح البرى يأتي تضامناً مع الشعب الفلسطينى لاستقبال المصابين والمسافرين بشكلٍ عاجل بما فى ذلك تواجد الإسعاف المصرى للمساهمة فى سرعة نقل المصابين للمستشفيات المصرية".

كما أكّد على ضرورة مغادرة مربع التعامل مع أزمات إلى مساحة إيجاد حل للمشكلة الأكبر وهى تحقيق السلام العادل المستدام للشعب الفلسطينى وهو ما سيؤدى أيضًا بدوره إلى المساهمة فى تحقيق الاستقرار بالمنطقة بأسرها.