"لسنا معنيين بحرب مفتوحة"

قيادي بـ"حماس" يكشف تفاصيل جديدة بشأن محادثات التهدئة في قطاع غزة

انتخابات حماس الداخلية.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة بشأن محادثات التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة.

وأكّد بدران خلال مشاركته عبر سكايب، في الموجة المفتوحة التي أطلقتها وطن تحت عنوان "فلسطين تواجه العدوان" على أن الاتصالات مع قيادة حركة (حماس) بدأت منذ اليوم الأول من أجل التهدئة ووقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن كل الاتصالات تتم عبر قيادة الحركة بالاتصال المباشر مع رئيسها إسماعيل هنية.

وأضاف أنّ هذه الاتصالات تتم بشكل رئيسي من قبل المصريين والقطريين والأمم المتحدة عبر ممثلها، وهناك أطراف أخرى أيضا تحاول التدخل ولكن هذه الأطراف الثلاثة تلعب دورا رئيسيا لوقف إطلاق النار.

وتابع "جميع هذه الأطراف تتحدث عن ضرورة وقف إطلاق النار، ونحن واضحون مع كل الأطراف؛ أننا لسنا معنيين بحرب مفتوحة، والاحتلال هو من بدأ هذا العدوان في القدس، حتى وإن كانت الصواريخ الأولى انطلقت من غزة، فإن الاعتداء كان في القدس وعلى الاحتلال ان يوقف عدوانه في القدس أولا".

وأردف" الحديث عن وقف إطلاق النار موجود طيلة الأيام الفائتة، ولكن نحن نحتاج لوقف إطلاق نار يحقق طموحات شعبنا، و الحوار مستمر مع هذه الدول، ونحن نبحث عن تحقيق الهدف الذي نشبت هذه المعركة من أجله، وحين تنضج الأمور أكثر فإن كل مكونات شعبنا ستكون حاضرة بهذا الامر".

وأوضح أن الاحتلال حاول عن طريق الأمريكان الذين تواصلوا مع عدّة أطراف تواصلت مع حركة (حماس)، حاولوا إقناع المقاومة بتخفيف الضرب أو التوقف عن إطلاق النار لساعات محدودة، ولكن المقاومة رفضت ذلك، و رفضنا أن يبدو الاحتلال كمنتصر في هذه المعركة ويستطيع اتخاذ القرار متى يتوقف إطلاق النار، فهو ليس مجرم فقط وانما عاجز عن هزيمة شعبنا وإلحاق الأذى بالمقاومة.