أعضاء بالكونغرس يُطالبون بايدن بتجميد صفقة أسلحة مع الاحتلال

الكونغرس
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

طالب عدد من أعضاء "الكونغرس" الأمريكي، اليوم الثلاثاء، الرئيس جو بايدن، بتجميد صفقة الأسلحة التي أقرتها إدارته مع الاحتلال الإسرائيلي بقيمة 750 مليون دولار، والتي تحتوى علي أسلحة وصواريخ متطورة.

وأشارت القناة 12 العبرية، إلى أنّ رئيس لجنة الخارجية جرجوري ماكس والمعروف بتأييده للاحتلال ضمن القائمة التي طالبت بايدن بتجميد الصفقة وإعادة دراستها بسبب التصعيد الحالي مع غزة.

أوضحت القناة العبرية، أنّ ذلك يأتي في ظل الحديث عن زيادة الضغوطات التي يتعرض لها بايدن من داخل الحزب الديمقراطي ومن المجتمع الدولي ومطالبته برفع الغطاء السياسي عن الاحتلال ومنعه من استمرار عدوانه على غزة والعمل بقوة لإنهاء التصعيد ووقف إطلاق النار.

يذكر أنّ إدارة بايدن، صادقت أمس الإثنين،على بيع أسلحة دقيقة التوجيه بقيمة 735 مليون دولار للاحتلال، في الوقت الذي تشن فيه "إسرائيل" عدوانا على الأراضي الفلسطينية، وخصوصا ضد قطاع غزة، وتتهمها جهات حقوقية دولية بارتكاب جرائم حرب.

من جانبها، قالت صحيفة "واشنطن بوست": "إنّ عددًا من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين في الكونغرس، عبّروا عن معارضتهم للصفقة، بعدما تم إخطار الكونغرس بهذه الصفقة في 5 أيار/ مايو الجاري.

ووقع 28 عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، الليلة الماضية، على عريضة دعوا فيها بايدن إلى وقف عدوان الاحتلال ضد قطاع غزة.

وشدد السيناتورات في العريضة، وبينهم بيرني ساندرز وإليزابيث وورن وجون أوسوف، على عدد الضحايا الكبير في قطاع غزة من جراء الغارات والقصف الإسرائيلي، وأشاروا إلى أن بينهم عددًا كبيرًا من الأطفال.