الرئيس العراقي يُؤكّد على دعم بلاده لفلسطين عمليًا وواقعيًا

الرئيس العراقي برهم صالح
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

التقى سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد عقل، اليوم الثلاثاء، الرئيس العراقي برهم صالح، لبحث آخر المستجدّات وتطورات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وسبل تقديم الدعم.

وأكّد الرئيس العراقي، خلال استقباله السفير عقل، على أنّ بلاده لن تكتفي بالدعم السياسي والإعلامي لفلسطين، بل سيكون دعمه عمليًا وواقعيًا.

وأشار إلى أنّه على تواصل دائم ومستمر مع سيادة الرئيس محمود عباس، لبحث كل المواضيع المتعلقة بالوضع الفلسطيني والتطورات اليومية.

وقال: "إنّ العراق يعمل حاليا للدعوة لقمة عربية موسعة أو مصغرة للدول الأساسية التي على تماس مباشر مع الموضوع الفلسطيني، لاتخاذ موقف عربي موحد يسند الموقف والوضع الفلسطيني".

وجدّد تأكيد على محورية القضية الفلسطينية بالنسبة للعراق، وأنه سيستمر بالوقوف إلى جانب شقيقه الشعب الفلسطيني، لتحقيق تطلعاته ونيل كامل حقوقه.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى المزيد من التضامن والتنسيق لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية حقوق شعبنا وإنهاء معاناته.

من جانبه، أطلع السفير عقل، الرئيس العراقي، على صورة الوضع الفلسطيني وآخر التطورات الميدانية، مؤكدًا قوة الوضع الفلسطيني على الأرض، وصلابة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تحرك شعبنا على أساسها في كل أماكن تواجده.

وأشاد على الموقف الرسمي الشعبي والحزبي العراقي، الذي أجمع بشكل منقطع النظير على مساندة شعبنا بكل أشكال الدعم في هذه المواجهة المفتوحة مع الاحتلال، ومواجهة مخططاته وعدوانه الإجرامي المفتوح على قطاع غزة والقدس والضفة وأهلنا داخل الـ48.