مسيرات عربية ودولية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

مسيرات
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

نظَّم أهالي بيروت، اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة في شوارع العاصمة اللبنانية، تضامنًا مع مدينة القدس وتنديدا بالعدوان على غزة وتأكيداً على الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني.

 وشارك في المسيرة التي انطلقت من أمام مخيم مار الياس، وجابت شوارع بيروت، وصولاً إلى وسط المدينة، الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب اللبناني أسامة سعد، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، وأمين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، وممثل منظمة العمل الشيوعي، ورئيس حزب طليعة لبنان العربي حسن بيان، وممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والمؤسسات الاجتماعية والتربوية والصحية، والنقابات العمالية، والجمعيات والروابط الأهلية الفلسطينية والبيروتية، وأشبال وزهرات والكشافة والفرق الموسيقية التابعة لحركة فتح في بيروت.

واتهت المسيرة باعتصام حاشد تخلله القاء العديد من الكلمات التي حيت شعبنا الفلسطيني المنتفض والمقاوم في كل فلسطين، وأكدت على أن شعبنا هو شعب واحد في الداخل والشتات موحدٌ في ميادين الكفاح.

ووجه المتحدثون التحية إلى ارواح شهداء فلسطين ولبنان، وإلى المنتفضين في مناطق ال ٤٨ والصامدين في غزة والضفة والقدس، مؤكدين على أن القضية الفلسطينية تجمع كل الشرفاء من حولها وهي وحدت شرفاء الأمة من مسلمين ومسيحين.

كما شهدت مدينة برشلونة، مسيرة تضامنية مع شعبنا، ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس والضفة وأراضي48.

وشارك في المسيرة، عدد من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمتضامنين ومناصري فلسطين.

وأدان المشاركون العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والمجازر بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء، ورددوا هتافات تطالب بالحرية لشعبنا، وبوقف العدوان الإسرائيلي فورا.

كما نظم أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، وقفات ومسيرات في عدد من الولايات الأمريكية، تضامنا مع شعبنا.

وانطلقت مسيرة بمشاركة واسعة في العاصمة الأمريكية واشنطن، جابت شوارع العاصمة، حمل المشاركون فيها اليافطات والشعارات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي وسياساته، واستهدافه المواطنين الفلسطينيين العزل.

كما انطلقت مسيرات مماثلة في نيويورك، وولاية ميشغن، وغيرها من المدن الأمريكية، شارك فيها أبناء الجاليات العربية ونشطاء سلام، ودعاة حرية، وممثلون عن القوى الحزبية بالولايات المتحدة الأمريكية، الذين طالبوا بالعمل الجدي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والوصول إلى وقف لإطلاق النار والحرب التي يشنها الاحتلال على شعبنا.