كهرباء غزة تُصدر تنويهاً مهماً للمواطنين بشأن خطوط الكهرباء

كهرباء غزة.g
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت شركة الكهرباء في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تنويهاً مهماً بشأن الشبكة وخطوط الكهرباء في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم التاسع على التوالي.

وقالت شركة الكهرباء، في تصريحٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة  عنه:  "إنّ هناك أضرار متفاوتة لحقت بشبكة الكهرباء في قطاع غزة نتيجة عمليات القصف المركزة ليلة أمس، على عدة مناطق في القطاع وخاصة محافظتي الشمال ورفح حيث تضررت شبكة الضغط العالي لكل من خطي جباليا وبيت لاهيا والبحر في محافظة الشمال".

وأضافت: "أنّ بشكل كبير  تضررت قرابة خمس شبكات ضغط منخفض مختلفة الأطوال في محافظة رفح"، لافتةً إلى أنّ طواقم الشركة منذ فجر اليوم، وهي تباشر عمليات الاصلاح. 

وأوضحت أنّ  طواقم الشركة في محافظة خانيونس، تمكنت من إنجاز مشروع شبكة ضغط منخفض متكاملة لزوم تشغيل بئر مياه الريان وتزويده بالكهرباء وذلك انطلاقاً من حرص الشركة علي المصلحة العامة وللتخفيف من أزمة المياة عن سكان المناطق الغربية من المحافظة، مُشيرةً إلى أنّ  عدد المستفيدين من خدمات هذا البئر يقدر قرابة 120ألف نسمة.

وتابعت: "إنّ طواقم الشركة وبالتعاون والتنسبق مع بلدية غزة تمكنت من إعادة بناء شبكة ضغط منخفض بشكل كامل لتغذية آبار مياه الصفا شمال شرق مدينة غزة والتي كانت تخدم قرابة 200 ألف نسمة".

وأكملت: "إنّ الخطوط الرئيسية المتعطلة من داخل الخط الأخضر هي:(بغداد ، القبة، الشعف تغذي محافظة غزة + خط F11 يغذي محافظة خانيونس + خط F9 يغذي محافظة رفح) بإجمالي قدرة حوالي (60) ميجاوات + خطي( J10 ، J7) المخصصان لنقل التيار من محطة التوليد باتجاه مدينة غزة والشمال" .

ونوهت إلى أنّ عدد ساعات وصل التيار الكهربائي من (3-4) ساعات مقابل أكثر من 16 ساعة فصل بسبب تعطل خطوط رئيسية ناقلة وتدني نسبة الكهرباء المستلمة من محطة التوليد، مُؤكّدةً على أنّ الشركة حالياً على تحسين نسبة وصل التيار عبر عديد من الإجراءات. 

وأردفت: "إنّ عمليات توزيع الكهرباء على المناطق، تشهد بعض الارباك والتشويش في ايصال حصص الكهرباء نظرا لكون عدد من شبكات الضغط العالي مازالت متعطلة ومن المتوقع إنجاز إصلاح عدد منها هذا اليوم. 

 وشدد الشركة على أنّ  طواقمها المتخصصة تعمل ليل نهار من أجل تجاوز هذه المعوقات عبر إعادة تأهيل الشبكات وربط المناطق وتحسين ساعات وصل التيار وامداده للمناطق.

 ودعت شركة الكهرباء، المواطنين للتواصل معها عبر رقم الطوارئ 133 للتبليغ أو طلب الخدمة.