الدفاع المدني بغزة: العدوان الإسرائيلي المتواصل أحدث دماراً هائلاً في البنية التحتية

الدفاع المدني بغزة.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير عام الدفاع المدني اللواء زهير شاهين، اليوم الأربعاء، إنّ "العدوان الإسرائيلي المتواصل أحدث دماراً هائلاً في البنية التحتية لقطاع غزة، حيث تركزت هجمات الاحتلال على استهداف المواطنين الآمنين والعزل من أطفال ونساء وشيوخ".

وأضاف شاهين خلال مؤتمر صحفي، "نفّذنا ما يزيد عن 900 مهمة من إنقاذ وإطفاء وإسعاف وتدخل سريع منذ بدء العدوان، رغم قلة الإمكانيات وشح الموارد الممنوع دخولها منذ أكثر من 15 عاما لهذا الجهاز الإنساني والخدماتي".

وتابع: "بعد ثلاثة حروب أتت على جميع مكونات وإمكانيات الجهاز، لم يتبقّ لنا سوى مركبات متهالكة، وعتاد بالٍ لا يرتقي لمستوى الحدث، ولا يلبي سرعة الاستجابة للحوادث الكبرى".

وطالب بتوفير العتاد اللازم لعمل جهاز الدفاع المدني، لنستطيع مواجهة المخاطر التي تهدد بشكل جدي أرواح المواطنين والمجتمع المحلي في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وتوجه إلى الأخوة الأشقاء في مصر وقطر والأردن، وباقي العواصم العربية والإسلامية بضرورة الدعم العاجل لهذا الجهاز الخدماتي والإنساني بالمركبات والطواقم، وخاصة الإنقاذ والإطفاء والإسعاف.

وأهاب بالمؤسسات الحقوقية في قطاع غزة وخارجه، للضغط على الاحتلال من أجل السماح بإدخال كل ما يحتاجه الجهاز من معدات وإمكانات لوجستية وفنية.