سلامة معروف: الاحتلال يمنع دخول الصحافة الأجنبية لغزّة تخوفاً من فضح جرائمه

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إنّ الاحتلال يستمر في منع طواقم الصحافة الأجنبية من دخول قطاع غزّة لليوم العاشر منذ بداية العدوان، في اعتداءٍ واضح وصريح على حرية تنقلهم وتغطيتهم الإعلامية.

وأضاف معروف في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" اليوم الأربعاء: "إنّ استمرار منع دخولهم لغزّة، رغم الحديث بالأمس عن إمكانية دخولهم، عبارة عن انتهاك لحق هؤلاء الصحفيين في التغطية الإعلامية، ونقرأ منه تخوف الاحتلال من ازدياد فضيحته جراء الجرائم المرتكبة ضد المدنيين العزل من أبناء شعبنا".

وتابع: "نستغرب صمت الوكالات الإعلامية الدولية والمؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير على قرار الاحتلال منع دخول الصحافة الاجنبية"، داعياً إياها لإعلان موقف رافض لهذا القرار، والتنديد بهذه السياسة التي تأتي استمرار لسياسة الاحتلال في استهداف الصحفيين 
والمؤسسات الإعلامية.

وأكّد على أنّ خوف الاحتلال من دخول الصحافة الاجنبية لغزّة، لإدراكه تأثير ما ستنقله هذه الطواقم من مشاهد الدمار الناجم عن القصف والعدوان المتواصل لليوم العاشر، على فضح زيفه وادعائه الذي حاول ترويجه اليوم أمام السفراء الأجانب.

وختم معروف حديثه، بالقول: "نُؤكّد على ترحيبنا بحضور الصحافة الأجنبية وكل الهيئات والبعثات والممثليات الدبلوماسية، وندعوها ومعها كل المنظمات الأممية للقدوم والاطلاع على الواقع الإنساني الصعب الذي خلفه العدوان".