بسبب ضغوط بايدن

قناة عبرية: الاعتقاد السائد أنّ جولة القتال ستنتهي بحلول يوم الجمعة

قصف برج الجلاء
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قالت المراسلة السياسية لقناة "كان" العبرية، جيلي كوهين، إنّ "التقدير في إسرائيل بأنّه بسبب ضغوط الرئيس الأمريكي جو بايدن، فإنّه يجب أنّ تنتهي جولة القتال بحلول يوم الجمعة".

وأضافت: "خلال هذا الوقت تُحاول "إسرائيل" تحقيق إنجاز في عمليتها الأخيرة، لكن الإشارات تُفيد بأنّه لم يتم التوصل إلى اتفاقات لوقف إطلاق النار اليوم ودلالة ذلك على سبيل المثال بأنّ الكابينت لم يجتمع  الليلة كي يناقش الأمر".

وتابعت: "يقول مسؤولون سياسيون إنّه حتى لو كان هناك وقف لإطلاق النار، فلن يحدث ذلك على الفور، حيث قد تلجأ حماس إلى وابل أخير من الصواريخ ربما إلى تل أبيب، مما قد يجلب رد "إسرائيلي"، يُمكن أنّ يتحول إلى ضربات متبادلة لبضعة أيام".

وكان موقع "أكسيوس" الأمريكي، قد نقل مساء يوم الأربعاء، عن مصدر أمريكي، قوله إنّ الرئيس جو بايدن، كان حازماً مع رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، وأبلغه رسالة واضحة مفادها أنّه على "إسرائيل" إنهاء الحرب.

وقال الموقع الأمريكي: "إنّ محادثات وقف إطلاق النار يُمكن أنّ تكتسب زخماً في الساعات الـ24 المقبلة"، لافتاً إلى أنّ نتنياهو قرر عدم عقد حكومته المصغرة، أيّ أنّ قرار وقف إطلاق النار ليس وشيكاً.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، كشفت وسائل إعلام عبرية، أنّ نتنياهو رفض طلبًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف إطلاق النار مع قطاع غزّة.

وبحسب ما أوردته القناة الـ12 العبرية، فإنّ نتنياهو قال لبايدن: "إنّه مصمم على مواصلة العملية حتى تحقق أهدافها"، مُعتبرةً أنّ ذلك تحدياً للرئيس الأمريكي.