هناك حاجة لـ48 ساعة إضافية

يديعوت: "إسرائيل" نجحت في إقناع الولايات المتحدة باستمرار العدوان على غزّة لعدة أيام

قصف برج الجلاء
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، مساء يوم الأربعاء، أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" نجح في إقناع الولايات المتحدة الأمريكية، بالسماح له بمواصلة العدوان على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية: "إن إسرائيل نجحت في إقناع الولايات المتحدة بالسماح لها بمواصلة عمليتها العسكرية في غزة لبضعة أيام أخرى"، دون تحديد عدد تلك الأيام.

وفي سياقٍ آخر، بيّنت القناة "12" العبرية، أنّه في جلسة تقييم الوضع التي أُجريت اليوم بمشاركة جميع كبار المسؤولين الأمنيين، قدّروا بأنّ هناك حاجة لحوالي 48 ساعة إضافية لإكمال العملية العسكرية ضد غزّة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد كشفت مساء يوم الأربعاء، أنّ نتنياهو رفض طلبًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف إطلاق النار مع قطاع غزّة.

وحسب ما أوردته القناة الـ12 العبرية، فإنّ نتنياهو قال لبايدن: إنّه "مصمم على مواصلة العملية حتى تحقق أهدافها"، مُعتبرةً أنّ ذلك تحدياً للرئيس الأمريكي.

كما نقلت قناة "ريشت كان" العبرية، أنّه عقب اتصال بين بايدن ونتنياهو، رد الأخير: "مصممون على مواصلة العملية، عازمون على مواصلة هذه العملية حتى تحقيق هدفها بإعادة الأمن والسلام والأمن لمواطني إسرائيل على المدى البعيد" وفقًا لادعائه.

يُذكر أنّ "إسرائيل" تُواصل عدوانها على قطاع غزّة لليوم الحادي عشر على التوالي، ما أدى حتى اللحظة لاستشهاد 227 شهيدًا من بينهم 64 طفلًا، و38 سيدة، عدا عن إصابة 1620شخصاً، بالإضافة إلى تدكير عشرات الأبراج والمنازل السكنية.