فلسطين بعد المعركة ليس مثل ما قبلها

شاهد: دحلان يُعقّب على أنباء التوصل لاتفاق تهدئة بين المقاومة والاحتلال

محمد دحلان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقَّب زعيم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب محمد دحلان، على أنباء التوصل لاتفاق تهدئة برعاية مصرية بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة من جهة، والاحتلال "الإسرائيلي" من جهةٍ أخرى.

وقال دحلان في تدوينة له عبر صفحته في موقع "فيسبوك" فجر الجمعة: "ونحن نترقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار برعاية ومتابعة الشقيقة مصر حيز التنفيذ نفخر بشعبنا العظيم الشامخ الذي وقف مرفوع الرأس أمام كل جبروت القوة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة".

وأضاف: "نفخر بسواعد أبطالنا الشجعان الذين أبهروا العالم أجمع في القدس وغزّة والشيخ جراح وكل مدننا وقرانا الفلسطينية من رأس الناقورة حتى رفح، تلك السواعد المقاومة بالحجر والسلاح وقبل كل شيء بقلوب جسورة لا تهاب الشدائد مهما عظمت".

وتابع: "في هذه الساعات علينا ألا نفقد حذرنا ولو للحظة واحدة أمام عدو غادر قتل أطفال ونساء فلسطين بوحشية، ظناً منه بأنّ سفك الدماء الفلسطينية الزكية سترهب قلوب شعب لا يعرف الخوف".

وأردف: "تحية وألف تحية لكل من قاوم ودافع عن الشرف الوطني بالحجر والبندقية والمواقف المشرفة"، مُستدركاً: "فلسطين بعد هذه المعركة المشرفة لن تكون مثلما كانت قبلها داخلياً وإقليمياً ودولياً".

وكانت جمهورية مصر العربية، قد أعلنت مساء يوم الخميس، عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار متبادل ومتزامن فى قطاع غزة؛ برعاية مصرية.

وأوضح بيان مصري رسمي، أنّ اتفاق التهدئة يبدأ في تمام الساعة الثانية من فجر يوم غدٍ الجمعة، الموافق 21 مايو "بتوقيت فلسطين"، مُوضحةً أنّ القاهرة ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية.

وأشار إلى أنّ الوفدين سيُشرفان على متابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وفي وقتٍ سابق من الخميس، كشفت قناة "الغد" الفضائية، أنّ المقاومة الفلسطينية والاحتلال "الإسرائيلي" توصلا إلى اتفاقٍ غير مشروط يشمل كامل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والضفة وقطاع غزّة.

وقالت المصادر: "إنّ الهدنة تتدخل حيز التنفيذ بدءًا من صباح الجمعة"، لافتةً إلى أنّ الاتفاق تم برعاية مصرية، على أنّ يُعتبر اتفاق مبدئي لبحث الملفات العالقة خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وبيّنت أنّ مصر طلبت من الاحتلال "الإسرائيلي" خفض التصعيد وقد وافقت على البنود، وأكّدت المقاومة الفلسطينية أيضاً التزامها بذلك.

يُذكر أنّ "إسرائيل" شنّت على قطاع غزّة عدواناً استمر أحد عشر يوماً، وأدى لاستشهاد أكثر من 230 شخص غالبيتهم من الأطفال والسيدات، إضافةً إلى مئات الإصابات بينهم خطيرة، عدا عن تدمير عشرات البيوت والأبراج السكنية.

 

ونحن نترقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار برعاية ومتابعة الشقيقة مصر حيز التنفيذ نفخر بشعبنا العظيم الشامخ الذي وقف مرفوع...

Posted by ‎Mohammad Dahlan محمد دحلان‎ on Thursday, May 20, 2021