فرض 12 ألف دولار غرامة على رجل شتم نجمة تلفزيونية يابانية راحلة

فرض 12 ألف دولار غرامة على رجل شتم نجمة تلفزيونية يابانية راحلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قضت محكمة فى العاصمة اليابانية طوكيو بتغريم شخص وجه شتائم لنجمة برنامج تليفزيون الواقع باليابان هانا كيمورا، بعد انتحارها فى 2020، حيث فرضت غرامة عليه تقدر بقيمة 1.2 مليون ين، ما يقرب من 12 ألف دولار، وفقا لما أوضحه محامى والدة النجمة الشابة التى رفعت الدعوى، وفقا لموقع إندبندنت عربية.

وواظب الرجل، الذى حكم عليه، على كتابة رسائل مسيئة حتى بعد انتحار كينورا، بينها "الجميع سعداء بموتك. شكراً" وكتب أيضاً عبر "تويتر" "أُلغي البرنامج بسبب انتحارك، من تظنين نفسك لتستمري في إزعاج الناس حتى النهاية؟ اذهبي إلى الجحيم".

والنجمة الراحلة هانا كيمورا، كانت مصارعة محترفة في الثانية والعشرين من العمر، وشاركت في برنامج تليفزيون الواقع الياباني "تراس هاوس"، ويتشارك فيه ستة أشخاص منزلا يبحثون فيه عن الحب، وكانت من أبرز المشاركين في البرنامج، لكنها واجهت حملة إساءات وتعرضت للتنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها تعليقات كان مفادها "الجميع سيكونون سعداء إذا رحلت".

وبعد رجيل كيمورا، وانتحارها، تم إلغاء البرنامج، وتصدرت حادثة انتحارها عناوين الصحف ودفعت الوزراء والنواب اليابانيين إلى التحرك لمعالجة التنمر الإلكتروني.

وكان لوفاة الشابة صدى عالمى كبير، إذ سلطت مجددا الضوء على قضية التنمر و المضايقات عبر الإنترنت في اليابان والعالم.