منصور: لا حاجة لبيان من مجلس الأمن لا يدعم شعبنا بعد وقف العدوان

منصور: لا حاجة لبيان من مجلس الأمن لا يدعم شعبنا بعد وقف العدوان
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أكّد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم السبت، على أنّه لا حاجة لبيان مجلس الأمن الذي لا يدعم شعبنا بعد وقف العدوان "الإسرائيلي".

وقال السفير منصور: "لا حاجة لبيان لا يدعم أهلنا في الأقصى والحرم الشريف والشيخ جراح والقدس وبقية الأرض المحتلة، و كثر في المجلس أرادوا أيّ شيء، ولكنا أصرينا ألا يكون هناك أيّ شيء مؤذي لقضيتنا وقواها".

من جانبهم، رحبوا أعضاء مجلس الأمن بالإعلان عن وقف إطلاق النار اعتبارًا من 21 أيار، وأقروا بالدور المهم الذي لعبته مصر ودول المنطقة الأخرى والأمم المتحدة واللجنة الرباعية للشرق الأوسط وشركاء دوليون آخرون في هذا الصدد.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن، عن حزنهم على الخسائر في أرواح المدنيين، مُشدّدين على ضرورة تقديم مساعدات إنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين، خاصةً في غزّة.

وأعربوا عن تأييدهم دعوة الأمين العام للمجتمع الدوليّ للعمل مع الأمم المتحدة على تطوير حزمة متكاملة وقوية من الدعم، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وإعادة الإعمار والتعافي السريع والمستدام.

وشدّدوا على الضرورة الملحة لاستعادة الهدوء بالكامل، وأهمية تحقيق سلام شامل على أساس رؤية منطقة تعيش فيها دولتان ديمقراطيتان، فلسطين و"إسرائيل" جنبًا إلى جنب في سلام وسلام وأمن، وحدود معترف بها.