"هيئة الأسرى" تكشف الانتهاكات الطبية بحق مرضى "مشفى الرملة"

"هيئة الأسرى" تكشف الانتهاكات الطبية بحق مرضى "مشفى الرملة"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، انتهاكات إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، بحق الأسرى المرضى في "مشفى الرملة".

وأكّدت الهيئة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ إدارة السجون تتمادى في انتهاك حقوق الأسرى والمعتقلين، خاصةً المرضى، مُشيرةً إلى أنّها تتعمد إهمال أوضاعهم الصحية الصعبة، والامتناع عن تقديم العلاج اللازم لهم والاكتفاء بإعطائهم المسكنات والمنومات بدون علاجهم بالشكل الصحيح.

وقالت: "الأسرى المرضى القابعين حاليًا داخل مشفى الرملة هم: خالد الشاويش، منصور موقدة، معتصم رداد، ناهض الأقرع، صالح صالح، نضال أبو عاهور، ناظم أبو سليم، نور بيطاوي، عماد سواركة، محمود أبو عيشة، ومحمد مرعي، وعامر الخطيب، وعبد الرحمن برقان".

وأوضحت أنّ الأسير عبد الرحمن برقان "21عامًا" من مدينة الخليل، يُعاني من عدة إصابات بمناطق مختلفة من جسده، بسبب إطلاق النار عليه عند اعتقاله، لافتًة إلى أنّه أُجري له عدة عمليات جراحية مكان الإصابة، وتم وضع بلاتين له في كلتا قدميه، وما زال بحاجة لمتابعة طبية.

وذكرت أنّ الأسير محمد مرعي يواجه وضع صحي سيء، ويعاني من عدة إصابات في الرأس والقدم والظهر، وفقد الرؤية بعينه اليسرى ويعاني من ضعف الرؤية بعينه اليمنى، وبحاجة إلى عناية طبية فائقة لحالته.

وبيّنت أنّ الحالات المرضية القابعة داخل "مشفى الرملة" هي الأصعب في السجون، مُنوّهةً أنه يوجد مصابون بالرصاص، ومعاقون، ومصابون بأمراض مزمنة، وأورام خبيثة منذ سنوات.