بالصور : اصابة 4 اسرائيليين في عملية طعن جنوب تل أبيب واعتقال المنفذ "محدث"

12274729_1039310456145855_2531086840116774342_n
حجم الخط

أعلنت الشرطة الاسرائيلية اعتقال منفذ عملية الطعن مساء السبت في "كريات غات" واثنين اخرين قدما المساعدة له بعد خمس ساعات امضتها الشرطة في عمليات البحث

وقال قائد لواء الجنوب في الشرطة الاسرائيلية يورام هاليفي  "ان افراد الشرطة تمكنوا من اعتقال منفذ عملية الطعن التي اصيب بها اربعة اسرائيليين عندما كان يحاول الاختباء داخل مدينة كريات جات وكانت ملابسه ملطخة بالدماء والسكين التي نفذ بها العملية ما تزال بحوزته".

واوضح الضابط الاسرائيلي ان المنفذ شاب ما بين 17-18 عاما من سكان بلدة تفوح قضاء الخليل وانه تمكن من الدخول عبر احد الحواجز في جبل الخليل دون تصريح كما تم اعتقال شخصين تتهمهما الشرطة بتقديم المساعدة لمنفذ العملية مشيرا الى انه تم اعتقالهما في موقع العملية ويجري التحقيق معهما.

وعلى ضوء اعتقال منفذ عملية الطعن اوعزت بلدية كريات جات لسكان المدينة بالعودة الى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وعودة المدارس للدوام غدا بعد ان كانت طلبت من السكان التحصن في منازلهم طيلة فترة مطاردة المنفذ.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد نشرت المئات من عناصرها في شوارع مدينة كريات جات ونصبت الحواجز ومنعت الخروج والدخول من المدينة بحثا عن منفذ العملية استمرت عملية البحث عنه خمس ساعات متواصلة عاش خلالها سكان المدينة حالة من الخوف والهلع.

واجرى الجيش الاسرائيلية قبل تمكنه من اعتقال المنفذ اعمال تمشيط وبحث في بعض مناطق الخليل تحسبا لتمكن منفذ العملية من العودة الى المدينة.

وكان قد اصيب اربعة اسرائيليين في عملية طعن بمدينة كريات غات جنوب تل أبيب، مساء اليوم السبت.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن اربعة اشخاص اصيبوا في عملية طعن قرب محطة الوقود "دور" بشارع الملك داوود في كريات غات، وأن قوات الشرطة والاسعاف هرعت الى مكان العملية.

وتطارد الشرطة الاسرائيلية منفذ الهجوم الذي تمكن من الفرار وتقوم بنشر الحواجز العسكرية في الشوارع ومفارق الطرقات وطلبت من سكان المدينة عدم مغادرة منازلهم حتى إشعار آخر، كما يتم فحص وجود منفذ ثان للهجوم بالمكان. وقالت تقارير الاسعاف والشرطة الاسرائيلية إن حالة اثنين من الجرحى خطيرة، وحالة الاثنين الآخرين متوسطة ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن متطوع في وحدات الانقاذ قوله إن المصابين وجدوا في مكانين مختلفين، فقد وجد رجل مصاب بطعنات في الجزب العلوي من الجسم، وفي موقع آخر وجدت امرأتان مطعونتان في انحاء مختلفة من جسديهما. وتعرض مواطن بدوي من شقيب السلام للتنكيل على ايدي اسرائيليين في كريات غات أقدموا على تقييد يديه وضربه لملامحه العربية.