بمشاركة حشود عسكرية

بالفيديو: كتائب الأقصى تستعد لتشييع جثمان أحد قياداتها.. ووالدته ترثيه بكلمات مؤثرة

تشييع جثمان شهيد كتائب الأقصى
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

تستعد كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، لتشييع جثمان القيادي معين جمال العمصي، الذي أعلنت عن استشهاده يوم أمس الأحد، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في غزّة أثناء الإعداد والتجهيز.

وقال أحد قيادات كتائب الأقصى، أبو جهاد: "إنّ كتائب الأقصى تزف اليوم إلى حور العين، الشهيد القائد معين جمال العمصي، عضو المجلس العسكري وقائد وحدة الهندسة والتصنيع".

وأضاف أبو جهاد، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "ارتقى أبا جمال وهو يعد العدة لرفاق دربه، حيث اُستشهد بالأمس رفيق دربه محمود أبو جراد، استكمالاً لدرب الشهادة"، مُردفاً: "نحن في كتائب الأقصى صواريخنا في مرابضها جاهزة".

من جانبها، تحدثت والدة الشهيد، أم مصطفى، بحزنٍ عن استشهاد نجلها معين العمصي، قائلةً: "إنّ معين اختار طريقه، وأشقاءه في ذات دربه".

وأضافت أم مصطفى، خلال حديثها لمراسل "خبر": "اليوم كان العرس الثاني للشهيد معين"، مُردفةً: "الله يرضى عليك وهذه طريقها وانت اخترتها، واخوتك على دربك".

وكانت كتائب شهداء الأقصى، لواء الشهيد نضال العامودي، قد زفَّت يوم أمس الأحد، أحد قادتها الميدانيين والذي اُستشهد بحسب بيان صادر عن الكتائب، أثناء معركة الإعداد والتجهيز.

وقالت الكتائب في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "بكل آيات الفخر والاعتزاز تزف كتائب شهداء الأقصى إلى أبناء شعبنا وأمتنا العربية  والإسلامية شهيد معركة سيف القدس، القائد/ معين جمال العمصي "أبو جمال" عضو المجلس العسكري وقائد وحدة الهندسة والتصنيع، الذي اُستشهد اليوم الأحد بتاريخ 23/5/2021م، أثناء تأديته واجبه الديني والوطني في معركة الإعداد والتجهيز".

وأضافت: "وإننا نزف القائد المناضل "أبا جمال"، فإننا نؤكد أنه ورفاق دربه من فصائل المقاومة الذين ارتقوا أثناء معركة سيف القدس للدفاع عن أرض الوطن ومسرى "الرسول محمد صلى الله عليه وسلم"، إنما نالوا شرف الشهادة في أطهر بقاع الأرض".