خلال حفل تأبين الشهداء بغزة

المزيني: انتصار الشعب الفلسطيني في معركة "سيف القدس" علامة فارقة في تاريخ المقاومة

المزيني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أسامة المزيني، على أن انتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته في معركة "سيف القدس"، بمثابة علامة فارقة في تاريخ المقاومة، مشيرًا إلى أنه سيكون له ما بعده في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وتحقيق أهدافه. 

جاء ذلك في كلمة ألقاها مساء يوم الإثنين، خلال حفل تأبين مجموعة من شهداء معركة "سيف القدس" بغزة، مؤكدًا على أن هذا النصر هو مقدمة لانتصار كبير قادم.

وأشار إلى أن هذه المعركة جاءت دفاعًا عن القدس والأقصى وحي الشيخ جراح وباب العمود من جرائم الاحتلال والمستوطنين، حيث تلقى العدو درسًا قاسًا أن القدس خط أحمر، وأنه مهما كان الثمن فإن دفعه في سبيلها يهون.

وشدد على أن كتائب القسام لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداءات قادم، وستلبي نداء الدفاع عن القدس والمقدسات، قائلًا: "الكيان الصهيوني المسخ وقادته الأغبياء قد تمرغت وجوههم جميعًا في التراب سياسيًا وعسكريا؛ فاخذوا يضخمون إنجازاتهم وما أفلحوا إلاّ بقتل النساء والأطفال وتدمير البيوت، واستهداف الشوارع والبنى التحتية سحقا لها من إنجازات وتجاهل كل الأعراف والمواثيق الدولية واستخدموا أسلحة محرمة".

وطالب القيادي المزيني، بمحاكمة الاحتلال على جرائمه وقتله للمدنيين العزل، وبتشكيل لجنة تحقيق دولية تقف على مجازر الاحتلال وعدوانه على البشر والشجر والحجر، منوهًا إلى أن قدرات المقاومة لن تنالها أداة التدمير إلاّ يسير، وسيتم ترميمه بأسرع مما يتوقع. 

وتلفت إلى أن ما استخدم بالعدوان شيء بسيط مما أعدته المقاومة، مذكراً بقوة المقاومة الصاروخية واستخدام صاروخ عياش 250 والغواصات وطائرات شهاب، قائلًا: "على المجتمع الدولي العمل على حل جذور المشكلة التي تكمن في الاحتلال والعدوان والحصار على شعبنا، وعدم إعطائه كامل حقوقه".

وتابع: "نحن أصحاب قضية عادلة ندافع عن أرضنا وشعبنا، وإن الاحتلال لن يهنأ فوق أرضنا، وإن عليه أن يسارع لرفع الحصار عن غزة التي آن لأهلها أن يعيشوا حياة كريمة".

وأكد المزيني، على أن على المجتمع الدولي الوقوف تجاه مسؤولياته تجاه ما دمره الاحتلال، والإسراع بإعادة ترميم ما دمره العدوان، مطمئنا في الوقت ذاته، أهالي الشهداء والجرحى وأصحاب البيوت المدمرة، أن حماس والقسام منكم ولكم وأنهم أمناء على تضحياتكم، وأن حماس لن تخذلكم وستقف معكم. 

وختم بالقول: "سنعوض كل من فقد بيته ومن فقط عمله، وسنقف مع الجرح والمؤسسات التي استهدفت، سنكون إلى جانبكم نقتسم لقمة العيش معكم".