الاحتلال يعتقل منفذ عملية "كريات غات"

منفذ عملية الطعن في كريات غات
حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،مساء امس السبت، منفذ عملية الطعن في مستوطنة "كريات غات " واثنين آخرين قاما بتقديم مساعدة له بحسب ما يزعم الاحتلال .

وبحسب مصادر محلية فإن ما تزعم اسرائيل انه منفذ عملية الطعن وقامت باعتقاله هو محمد شاكر محمد الطردة (18 عاماً)، كما واعتقلت قوات الاحتلال فارس خليل أحمد الطردة ورأفت محمد جبريل الطردة .

ويزعم قائد لواء الجنوب في الشرطة الاسرائيلية ،يورام هاليفي، أن " ان شرطة الاحتلال تمكنت من اعتقال قائد منفذ العملية أثناء محاولته الاختباء داخل مستوطنة (كرياتغات).

وأفاد الذابط الإسرائيلي أن الشاب يبلغ من العمر ما بين 17- 18 عام من سكان بلدة تفوح قضاء الخليل ، وتتدعي قوات الاحتلال  انه تمكن من الدخول عبر احد الحواجز و في جبل الخليل دون تصريح كما تم اعتقال شخصين تتهمهما الشرطة بتقديم المساعدة لمنفذ العملية مشيرا الى انه تم اعتقالهما في موقع العملية ويجري التحقيق معهما.

وعلى ضوء اعتقال منفذ عملية الطعن اوعزت بلدية (كريات جات) لسكان المدينة بالعودة الى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وعودة المدارس للدوام الاحد بعد ان كانت طلبت من السكان التحصن في منازلهم طيلة فترة مطاردة المنفذ.

وقامت الشرطة الاحتلال امس السبت بنشر المئات من عناصرها في شوارع مستوطنة (كريات جات) ونصبت الحواجز ومنعت الخروج والدخول من المدينة بحثا عن منفذ العملية استمرت عملية البحث عنه خمس ساعات متواصلة عاش خلالها سكان المدينة حالة من الخوف والهلع.

واجرى الجيش الاسرائيلية قبل تمكنه من اعتقال المنفذ اعمال تمشيط وبحث في بعض مناطق الخليل تحسبا لتمكن منفذ العملية من العودة الى المدينة.