وزير العمل يستقبل وفدًا من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي

أبو جيش يستقبل وفد من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير العمل رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال نصري أبو جيش، اليوم الثلاثاء، مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في فلسطين جوليملو جوردانو.

وبحث أبو جيش، مع جوردانو والوفد المرافق له، في مقر صندوق التشغيل بمدينة رام الله، تعزيز العمل المشترك بين الوكالة وصندوق التشغيل وتنفيذ المزيد من المشاريع المشتركة لصالح الفئات المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وكذلك المتضررين من انتشار جائحة كورونا.  

وعبّر عن تطلعات الصندوق لتعميق وتعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية في المجال الإنمائي والتشغيلي للتخفيف من أزمة البطالة المتفشية في فلسطين لأسباب متعددة، أبرزها الاحتلال الإسرائيلي وحصاره ومصادرته الدائمة للأراضي وسيطرته على المعابر والموارد الطبيعية، وكذلك عدوانه المتواصل على قطاع غزة.  

وأكّد أبو جيش في الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق التشغيل مهدي حمدان، على الأهمية القصوى للدور الذي تلعبه إيطاليا في دعم القضية الفلسطينية على كل الصعد السياسية والاقتصادية والمعنوية.  

بدوره، أطلع حمدان، المجتمعين، على آخر تطورات العمل في برنامج "ستارت اب" فلسطين الممول من قبل الوكالة الإيطالية AICS Gerusalemme وكذلك مخرجات التعاون المشترك عبر السنوات السابقة.  

وأوضح حمدان، أنّ المشاريع الإيطالية شكلت نقلة نوعية في عمل الصندوق، فضلًا عن إسهامها في توفير الكثير من فرص العمل وإنشاء المشاريع التنموية المختلفة، معربًا عن أمله في أنّ تشهد الفترة المقبلة تعزيز هذا العمل عبر تمويل المزيد من المشاريع.  

من ناحيته، شدّد جوردانو، على المضي قدمًا في تعزيز التعاون المشترك مع الصندوق من خلال تدخلات قادمة في القريب العاجل.