ملك الأردن يُوجه رسالةً إلى الرئيس عباس وهذا ما جاء بها!

ملك الأردن يُوجه رسالةً إلى الرئيس عباس وهذا ما جاء بها!
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

نقل وزير الخارجية والمغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، رسالةً من ملك دولته إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكّد الصفدي خلال مؤتمرٍ صحفي، على موقف الأردن الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مستنكرًا العدوان "الإسرائيلي" الأخير عليه.

وقال: "الرسالة التي نقلتها من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس محمود عباس أكّدت على الموقف التاريخي للمملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وبذل كل جهد ممكن حتى إقامة دولته المستقلة على كامل التراب، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأوضح أنّ العدوان "الإسرائيلي" لا يتوقف على الشعب الفلسطيني إلا بوقف كافة الإجراءات التي فجرته في مدينة القدس، ووقف الخطة "الإسرائيلية" لترحيل المقدسيين من حي الشيخ جراح، وحي سلوان، فيما تُشكل المدينة المقدسية أهمية قصوى للوصي على المقدسات الملك عبد الله الثاني.

وأشار إلى أنّ الطريق للوصول إلى هدنة دائمًا تأتي عبر إيجاد أفق سياسي من أجل حل الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مُبيّنًا أنّ دولته تسعى للعمل على عدم تكرار العدوان "الإسرائيلي" والحفاظ على التهدئة عبر معالجة الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وشدّد على أنّ التنسيق بين الأردن وفلسطين مستمر، فيما أنّ الرسالة إلى العالم بأنّه لا يمكن القفز فوق القضية الفلسطينية، كما لا يمكن تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة قبل حل عادل للقضية الفلسطينية.